Thursday  13/10/2011/2011 Issue 14259

الخميس 15 ذو القعدة 1432  العدد  14259

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

المملكة تتوعد بالتصدي الحازم لأي محاولات تهدد أمنها.. الأمير تركي الفيصل: أدلة قوية على المخطط الإيراني
المليك استعرض مع أوباما أحداث محاولة اغتيال الجبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله مع فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أحداث المحاولة الآثمة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وإدانة هذه المؤامرة ومن يقف وراءها.

كما جرى خلال اتصال تلقاه الملك عبدالله أمس من أوباما بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وآخر المستجدات في المنطقة.

كما بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها.

كما تناول الملك عبدالله خلال اتصال تلقاه من الرئيس اليمني أمس القضايا ذات الاهتمام المشترك.

على صعيد متصل أدانت المملكة واستنكرت بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية. وقال مصدر مسؤول في بيان صدر أمس إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الأمريكية -والتي كانت محل متابعة من المملكة- في الكشف عن محاولة الاغتيال؛ وإن المملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأمريكية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف وراءها. كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصــــدي الحــازم لأي محــاولات لزعزعــــة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها. كما تدعو المملكة الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين. على صعيد متصل قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل أمس الأربعاء: إن هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن. وقال الأمير تركي في مؤتمر للصناعة في لندن»... كم الأدلة في القضية هائل ويظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عنه». وأضاف «هذا غير مقبول. لا بد وأن يدفع أحد في إيران الثمن» وقال: إن هذا الثمن يجب أن يكون بالشروط المقبولة وفقًا للأعراف والممارسات المعمول بها في إيران ودول أخرى.

"طالع محليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة