ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأمم المتحدة تعلن تعزيز قوات حفظ السلام في جنوب السودان

رجوع

 

جوبا - ا ف ب:

قالت مسؤولة بارزة بالأمم المتحدة السبت: إن المنظمة الدولية عززت قواتها لحفظ السلام في بلدة بيبور التي تشهد اضطرابات في جنوب السودان وتقوم بنقل الغذاء جوا إلى المنطقة حيث أجبر العنف القبلي الآلاف على النزوح. وقالت ليز غراند منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لجنوب السودان لفرانس برس: «قمنا بنشر قوات بحجم كتيبة في بيبور لدعم الحكومة في حماية المدنيين».

وقالت: إن التعزيزات جرت خلال الأيام الثلاثة الماضية، كان آخرها إرسال سرية من القوات الدولية الجمعة. وأضافت غراند «نشعر بقلق بالغ إزاء حشد الشباب من اللو نوير» في هذا الجزء من ولاية جونقلي. وحذرت الأمم المتحدة الجمعة من أن عددا يقدر بخمسمائة من أبناء قبيلة لو نوير- ضمن ستة آلاف من الشباب المسلح يتحركون باتجاه بيبور - وصلوا إلى مشارف البلدة.

وقالت غراند: إن برنامج الغذاء العالمي أرسل مروحية تحمل إمدادات غذائية السبت لمساعدة الذين بقوا في البلدة، بعد توقف خطط لنقل إمدادات جوا الجمعة إثر وصول تقارير للأمم المتحدة تفيد بتردي الوضع الأمني. وتابعت غراند «لم تصل أغذية إلى بيبور أمس الأول، ومن ثم اتخذت الخطوة العاجلة» ببدء نقل الغذاء. وأضافت: «سنسعى لمساعدة عدة آلاف من الأشخاص لمدة أسبوعين.. ولكن هذا بالطبع يعتمد على الوضع الأمني».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة