ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة العراقية تعتقل خلية للقاعدة شمال غرب كركوك
المالكي يزور الكويت اليوم لبحث القضايا المشتركة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - نصير البغدادي - وكالات:

يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الأحد زيارة رسمية لدولة الكويت لبحث المشكلات العالقة بين البلدين، تلبية لدعوة رسمية من صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح أمير دولة الكويت وسيبحث المالكي خلال الزيارة مشكلة ميناء مبارك الكبير وإغلاق الملفات العالقة بالإضافة إلى بحث خروج العراق من الفصل السابع، الذي يعتمد برأي المسؤولين العراقيين على موقف الكويت تجاه قضية المفقودين الكويتيين، والأرشيف، إضافة إلى الدعامات الحدودية.

وعلى الصعيد الميداني هاجم مسلحون يحملون أسلحة مزودة بكواتم للصوت نقطة تفتيش يحرسها خمسة من أفراد مجالس الصحوة فقتلوهم جميعا في محافظة ديالى العراقية أمس السبت.

وقالت الشرطة ورئيس لجنة الأمن المحلية إن الهجوم وقع في بلدة خان بني سعد التي تبعد نحو 30 كيلومتراً شمال شرقي بغداد.

وقال سعد عبدالله رئيس اللجنة الأمنية في خان بني سعد أن هجوماً من هذا النوع والذي قتل فيه جميع القائمين على نقطة التفتيش وعددهم خمسة يوضح أن الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة تعيد تنشيط تحركاتها الآن.

كما تمكنت الشرطة العراقية في كركوك أمس السبت من اعتقال خلية من ثمانية أشخاص تنتمي لتنظيم جديد تابع للقاعدة خلال عملية أمنية نفذتها شمال غرب كركوك 250/ كم شمال العاصمة بغداد/.

ونقل الموقع الإلكتروني العراقي «السومرية نيوز» عن مدير الشرطة العميد سرحد قادر قوله، إن «قوة من شرطة الأقضية والنواحي نفذت صباح أمس عملية دهم وتفتيش في منطقة باجوان وقضاء الدبس 45/ كم شمال غرب كركوك/، ما أسفر عن اعتقال ثمانية أشخاص يشكلون خلية تنتمي لتنظيم جديد يسمى الجهاد الإسلامي تابع لتنظيم القاعدة».

إلى ذلك فقد أفاد تقرير أعدته نقابة الصحافيين العراقيين بسقوط 9 شهداء من الصحفيين جراء العنف المسلح خلال العام2011، موضحاً «بهذا يرتفع عدد الضحايا من الصحفيين خلال الأعوام التسعة الماضية إلى 368 شهيداً وجاء في التقرير الذي أصدرته النقابة الأسبوع الماضي: لم يكن عام 2011 إلا امتداداً للأعوام التي سبقته في مجال استهداف الصحافيين بالقتل والاعتداء والمنع من مزاولة المهنة برغم ما يحظى به العمل الصحافي

من اهتمامات على مختلف الصعد الرسمية والمجتمعية والشعبية وعلى الرغم من المكانة المتميزة التي بات يحتلها الصحافي في صدارة المجتمع باعتبار شريحة الصحافيين هي الأكثر وعياً وإدراكاً لمهمة قيادة المجتمع وترسيخ مفاهيم الديمقراطية التي نحث الخطى للوصول بها إلى مراحل متقدمة بوصفها المدخل الأساس لبناء العراق الجديد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة