ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أبرمت مع أبو ظبي صفقة سلاح بقيمة 3.48 مليارات دولار
واشنطن تعزز الدفاع الصاروخي الإماراتي

رجوع

 

واشنطن - ا ف ب

عززت الولايات المتحدة الأمريكية الدفاعات الصاروخية للإمارات العربية المتحدة حيث عقدت معها صفقة سلاح بقيمة 3,48 مليارات دولار .وجاء اعلان لولايات المتحدة عن هذه الصفقة في وقت متأخر الجمعة

وسط تهديدات ايران باغلاق مضيق هرمز الحيوي اذا مضت الدول الغربية في فرض مزيد من العقوبات عليها . وتشمل الصفقة مع الامارات نظامين متطورين لبطاريات الصواريخ فضلاً عن 96 صاروخا وجهازي رادار وقطع غيار وتدريب بحسب ما اعلن جورج ليتل المسؤول الاعلامي في البنتاغون في بيان. وقال ليتل ان ( الصفقة تعد خطوة مهمة لتعزيز امن المنطقة عبر منظومة دفاع صاروخية اقليمية)

وتقوم خطة الدفاع الصاروخي الاقليمية التي تنتهجها ادارة الرئيس باراك اوباما على نشر صواريخ اعتراضية تنطلق من البر للتصدي للصواريخ المهاجمة تدعمها شبكة رصد على سفن بحرية امريكية.

ويقول المسؤولون الامريكيون ان مبيعات الاسلحة لدول الخليج توجه رسالة الى ايران. وأوضح ليتل ان امتلاك هذا النظام الدفاعي الحيوي سيعزز قدرات الامارات الجوية والصاروخية الدفاعية ويعزز اكثر التعاون الدفاعي الصاروخي البالستي بين الولايات المتحدة والامارات. واضاف ان الولايات المتحدة والامارات تجمعهما الرغبة في رؤية الخليج (آمنا ومستقراً ).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة