ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مباحثات مصرية سودانية حول ملف مياه النيل

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

التقى أمس الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء المصري الدكتور علي كرتي وزير خارجية السودان الذي يزور مصر حاليا، وتناول اللقاء سبل تنمية العلاقات بين البلدين في كل المجالات، خاصة فيما يتصل بدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري. كما تناول اللقاء مناقشة ما سوف يتم عرضه خلال اجتماع وزراء المياه لدول حوض النيل الذي يستعرض الاتفاقية الإطارية التي وقعتها 6 دول من بينها مصر والسودان، كما تم خلال الاجتماع تطورات الموقف على الساحة العربية خاصة فيما يتعلق بما يحدث في سوريا واليمن وبقية الدول العربية.

كما التقى كرتي بوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو حيث أجريا محادثات حول سبل التنسيق المشترك بين البلدين في شأن القضايا الإقليمية وفى مقدمتها مسألة مياه النيل، وأعرب السفير محمد مرسي مساعد وزير الخارجية لشئون السودان عن ارتياح مصر لنتائج الاجتماعات المصرية - السودانية التي عقدت مؤخراً بالقاهرة والخاصة بهيئة مياه النيل، وكذلك نتائج الاجتماعات الثلاثية التي ضمت خبراء من مصر والسودان وإثيوبيا والخاصة بسد الألفية الإثيوبي.

وشدد مرسي على أن موقف مصر الدائم هو الحرص على توطيد أواصر العلاقات الطيبة وسبل التعاون التى تربط بين مصر ودول حوض النيل، مشيرا إلى أن الحوار كفيل بتسوية كل الأمور والقضايا فى ضوء احترام المصالح والحقوق. وأشار إلى أن جولة وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الجاري الإعداد لها في دول حوض النيل ومن المقرر أن تبدأ يوم 7 يناير بزيارة جوبا تؤكد مدى اهتمام مصر وحرصها على تدعيم العلاقات مع جنوب السودان وكل دول حوض النيل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة