ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي
وزير الصحة وقع عقود تنفيذ مستشفى حائل وبقيق العام والتشغيل غير الطبي والأدوية والمختبرات والأشعة والصيانة والنظافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - أحمد القرني / تصوير - فتحي كالي:

ثمن معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ما يحظى به القطاع الصحي من دعم ورعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- وحكومتهما الرشيدة، مؤكداً معاليه أن صدور ميزانية الخير لهذا العام وما تضمنته من مشاريع صحية واعتمادات كبيرة للخدمات الصحية تجسد حرص القيادة واهتمامها المتواصل بتطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين الكرام.

وأضاف معاليه خلال توقيعه أمس السبت لعقود مشاريع صحية يبلغ تكلفتها أكثر من 3 مليارات ريال، أن هذه العقود التي نسعد بتوقيعها في هذا اليوم المبارك تأتي في إطار جهود وزارة الصحة وسعيها لتقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه وعلى أرقى المستويات إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر -يحفظهم الله- وانطلاقاً من حرص الوزارة على توفير الرعاية الصحية لمواطنينا الكرام في كافة أنحاء المملكة.

موضحاً معاليه أن وزارة الصحة وامتدادًا للدعم الكريم الذي تحظى به من القيادة الرشيدة فقد بذلت خلال الآونة الأخيرة جهوداً مكثفة لاستثمار كافة أشكال هذا الدعم من خلال العمل على الارتقاء بمستوى الأداء في المرافق الصحية والحرص على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لتطلعات ولاة الأمر -يحفظهم الله- وتلبي احتياجات المواطنين الصحية حيث تشهد الوزارة حالياً حراكاً تطويرياً شاملاً في كافة مرافقها الصحية وبرامجها وأنشطتها وجميعها تسعى لخدمة وسلامة المريض وكسب رضاه لتحقيق شعار المريض أولاً وذلك تماشياً مع رؤى وتوجيهات المقام السامي الكريم بأنه لا شيء يغلى على صحة المواطن.

وكانت المشاريع التي تم توقيع عقودها أمس قد شملت إنشاء مستشفى حائل العام بسعة (300) سرير مع السكن بتكلفة (249.676.633) ريال، وإنشاء مستشفى بقيق العام بسعة (100) سرير وبتكلفة (134.128.792) ريال، وإنشاء وتأثيث مستودعات طبية بمختلف مناطق المملكة بمبلغ (114.559.512) ريال مع شركة المهيدب، والتشغيل غير الطبي والصيانة الطبية لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بمبلغ (119.619.168) ريال وكذلك 7 عقود لتأمين لوازم المختبرات وخدمات نقل الدم خليج (11) ولوازم تجهيز المستشفيات خليج (28) وتأمين أجهزة الأشعة بتكلفة إجمالية بلغت (643.839.369) ريال حيث تتضمن هذه الأشعة (104) أجهزة أشعة عامة رقمي و(34) جهاز أشعة فلورسكوبي رقمي و(12) جهاز أشعة مقطعية رقمية (16) شريحة.. إضافة إلى (19) عقدًا لتأمين الأدوية ومنافسة الخليج (33) للمستحضرات الصيدلانية ومنافسة الأمصال واللقاحات خليج (25) بتكلفة إجمالية بلغت (1.794.350.475) ريال.

وفي تصريح صحفي أكد د. الربيعة أن الوزارة حريصة على إكمال هذه المشاريع في وقت وجيز جداً، مشيراً إلى أن مدة مشاريع المستشفيات هي ثلاث سنوات ونصف إن شاء الله، ثم يأتي بعد ذلك التجهيز والتشغيل التي تحدد في وقتها، وعن عقود التجهيزات والأجهزة واللوازم فسوف تكتمل هذا العام إن شاء الله كما هي العقود التي تم توقيعها اليوم، وعن المشاريع المتعثرة بالوزارة أبان معاليه أن الوزارة استطاعت أن تتعامل مع المشروعات المتعثرة، وأن أغلبها الآن قيد الإكمال، مفيداً أن وزارة الصحة تطبق مفهوم الإدارة الحديثة، حيث خصصت إدارة لمتابعة المشروعات «إدارة المشروعات» لتعنى بمثل هذا المشروعات، مؤكداً الحرص على تطبيق المنهج الحديث في متابعة المشروعات للخروج بالجودة المطلوبة وأما من يخالف هذه الأنظمة من الشركات فهناك أنظمة وضعت ضمن العقود تطبق في أي مخالفة تحدث.

إلى ذلك قال د.الربيعة: إن وزارة الصحة تحرص عند تنفيذ مشروعاتها على الأخذ بأحدث التصاميم المعمارية والمواصفات الخاصة بالمشروعات الصحية وتطبيق الكود الأمريكي 2010م، حيث تم توحيد كافة المواصفات والتجهيزات في كافة المستشفيات بمختلف مناطق المملكة بما يضمن خصوصية المريض ومرافقيه، إلى جانب حرص الوزارة على ضمان توفير كافة وسائل السلامة والجودة وتطبيق أدق معايير مكافحة العدوى بمرافقها الصحية.

هذا وقد تم توقيع العقود يوم أمس مع معالي وزير الصحة لإنشاء مستشفى حائل العام مدير عام شركة ابن سمار للمقاولات أ. مسعد العتيبي وإنشاء مستشفى بقيق المدير التنفيذي لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أ. فواز الخضري، ومنافسة إنشاء وتأثيث مستودعات طبية بمختلف مناطق المملكة رئيس مجلس إدارة شركة المهيدب أ. سليمان المهيدب، وعقود الأشعة مالك شركة جنرال الكتريك السيف العربية للرعاية الصحية المحدودة أ. فيصل السيف، ومدير عام المبيعات بشركة سيمنس المحدودة أ. عبدالمحسن الباشا، وعقود الأدوية مالك شركة عبدالرحمن القصيبي للتجارة العامة أ. نواف القصيبي، ورئيس مجلس إدارة شركة فاروق ومأمون تمر أ. ايمن تمر، ومالك مؤسسة سقالة أ. ياسر ناغي، والمدير التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الدوائية (سبيماكو) د. حسين غنام، ومدير عام الشركة السعودية للتوريدات باناجه م. هاني دبور، ومدير عام المؤسسة الصالحية د. سعود العشيوي، ومستشار مالك شركة الحياة الطبية د. فراس الرميان، ومدير عام شركة مكتب الكمال للاستيراد بالنيابة أ. محمد شمس، ونائب المدير العام للتسجيل والمناقصات بالشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة أ.د. ناجي الغرابلي، ومدير عام فرع الرياض بشركة احمد محمد ناغي وأولادة (الناغي) فيصل الصاعدي، وعقود اللوازم الطبية رئيس مجلس إدارة فاروق ومأمون تمر أ. أيمن تمر، ومالك شركة عبدالرحمن القصيبي للتجارة العامة أ. نواف القصيبي، والمدير التنفيذي لشركة ميس السعودية للمنتجات الطبية أ. باسل المهايني، ومدير العلاقات الحكومية بمصنع المواد الطبية المطاطية والبلاستيكية أ. عزام الحبشي. وعقود الصيانة والنظافة مفوض شركة زهران للصيانة والتشغيل م. خالد الهديان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة