ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أدبي الرياض يحتفي بتأسيس كرسي الأدب السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- المحليات

يحتفي النادي الأدبي بالرياض بأول تجربة أكاديمية تقيمها الأندية الأدبية في سياق التعاون مع الجامعات السعودية، وذلك بتنفيذ لقاء مفتوح حول كرسي الأدب السعودي وآفاق التطلعات والرؤى حوله، وينعقد اللقاء برعاية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية د. ناصر الحجيلان.

واوضح رئيس النادي د. عبدالله الوشمي بأن مجلس إدارة النادي تشرف بزيارة معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان، ووجد منه الدعم والمبادرات الرائدة في تحفيز الحراك العلمي والثقافي، حيث وجّه بتمتين آفاق الشراكة مع النادي وإقامة كرسي متخصص في الأدب، واقترح النادي أن يتخصص في الأدب السعودي. حيث وجه معاليه بأن يكون المشرف على الكرسي أ.د.صالح بن معيض الغامدي ومساعدة المشرف أ.وضحاء آل زعير، وهما ينتميان إلى هيئة التدريس بالجامعة وإلى مجلس إدارة النادي، وسيكون مجلس إدارة النادي هيئة استشارية للكرسي، ونحن في النادي ممتنون لمعالي مدير الجامعة ورؤيته ودعمه، ونثق بأن زملاءنا سوف يضيفون من خلال إشرافهم على الكرسي أبعاداً علمية وأدبية متميزة في الحراك العلمي للجامعة، وباسم مثقفي منطقة الرياض وأدباء المملكة وأعضاء مجلس الإدارة نقدم جزيل الشكر لمعالي د. العثمان، ونتطلع إلى رؤى المثقفين والأدباء لتقديمها إلى زملائنا في الكرسي.

وسوف يكون لقاء يوم الأحد القادم في تمام السابعة والنصف مساء مفتوحًا يطرح فيه الحضور رؤاهم واقتراحاتهم، ويتولى المشرف على الكرسي د. صالح الغامدي تقديم رؤيته العلمية والإدارية للكرسي، ورصد مسارات العمل المقترحة للكرسي، بينما تتولى مساعدة المشرف على الكرسي أ. وضحاء آل زعير إدارة اللقاء.

يذكر أن الشراكة بين النادي وأجهزة جامعة الملك سعود مستمرة ودائمة، فبالإضافة إلى الشراكة مع كرسي الدكتور عبدالعزيز المانع، وقسم اللغة العربية، والنادي الأدبي في الجامعة، هناك شراكة على مستوى تزويد معظم فعاليات النادي ولجانه بالخبرات الأكاديمية والثقافية والأدبية المتميزة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة