ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

د. الربيعة وقع عقود تنفيذ مستشفى حائل وبقيق العام بأكثر من 3 مليارات ريال
الصحة تتوعد مخالفي الجودة.. و200 مليون لتخفيف الضغط على المستشفيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أكثر من 3 مليارات ريال مثّلت قيمة العقود الصحية التي وقعها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مع عدد من الشركات الوطنية، شملت إنشاء مستشفى حائل العام ومستشفى بقيق العام وعدد من المشاريع الأخرى.

وأكّد وزير الصحة أن وزارته حريصة على إكمال هذه المشاريع في وقت وجيز جداً، مشيراً إلى أن مدة مشاريع المستشفيات هي ثلاث سنوات ونصف السنة، وقال في تصريح صحفي أعقب عملية التوقيع إن عقود التجهيزات والأجهزة واللوازم ستكتمل هذا العام، مؤكداً أنّ الوزارة استطاعت أن تتعامل مع المشروعات المتعثرة وأغلبها الآن قيد الإكمال، متوعداً بالأنظمة كل من يخالف الجودة المطلوبة التي وضعتها وزارته ضمن العقود والتي ستطبق حال حدوث أي مخالفة.

إلى ذلك أكّد د. الربيعة أن وزارة الصحة بدأت تراجع أنظمتها الإدارية والمالية لمواكبة الحراك الكبير الذي انتهجته الوزارة، وأشار في لقائه بمسئولي الإعلام والكتاب الصحفيين إلى أن وزارته قد وقعت عقداً مع شركة متخصصة في النظم والعلوم الإدارية لإعادة هيكلة النظم الإدارية في الوزارة، إضافة لوجود كوكبة من المتخصصين تم استقطابهم من الجامعات في تقنية المعلومات الصحية وغير الصحية، بالإضافة إلى لجنة استشارية وطنية ولجنة استشارية عالمية في نظم وتقنية المعلومات.

وكشف وزير الصحة عن استحداث برامج متحركة خاصة للحالات الطارئة، موضحاً بأنهم قد صرفوا خلال العام الماضي فقط 200 مليون ريال على الحالات الطارئة في القطاع الخاص، متوقعاً أن يتم صرف 300 مليون هذا العام لتخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية في الحالات الطارئة.

"طالع متابعة"

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة