ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تم نقلها على الهواء مباشرة من المركز إلى مقر انعقاد المؤتمر في (بوسطن)
مركز الأمير سلطان للقلب يجري ثلاث عمليات قسطرة علاجية معقدة للأطفال

رجوع

 

شارك مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة في مؤتمر (طب القلب التداخلي للكبار والأطفال) الذي عقد مؤخراً في مدينة بوسطن الأمريكية بحضور أكثر من 800 مشارك، وذلك بإجراء ثلاث عمليات قسطرة علاجية لحالات معقدة للأطفال وبأحدث الأساليب الحديثة، وقد تم نقلها عبر الأقمار الصناعية على الهواء مباشرة من المركز إلى مقر انعقاد المؤتمر في (بوسطن).

وقد شارك المركز في هذا التجمع الطبي بإجراء ثلاث حالات لعمليات قسطرة علاجية، الأولى كانت لزراعة صمام داخل صمام معطوب عن طريق القسطرة بين البطين والأذين الأيمن (الصمام ثلاثي الشرف) بطريقة حديثة، والحالة الثانية كانت لزراعة الصمام الرئوي دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، أما الحالة الثالثة فكانت عبارة عن سد ثقب بين البطينين باستخدام الرقعة غير الجراحية تحت مراقبة الأشعة الصوتية ثلاثية الأبعاد، وقد تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

وقد تمت هذه المشاركة بطاقم طبي معظمهم من السعوديين المؤهلين تأهيلاً عالياً، وتعد إنجازاً علمياً لكونها حالات معقدة وقد تم معالجتها بنجاح عن طريق القسطرة التداخلية بدون الخضوع لعملية القلب المفتوح. وتعتبر الحالة التي اختارها المركز (زراعة الصمام ثلاثي الشرف) الأولى التي تعرض على مستوى العالم في مؤتمر أو اجتماع دولي لتؤكد د. على ما تمتلكه المملكة من إمكانيات وكوادر مميزة على مستوى عال من التعليم والتدريب.

تجدر الإشارة بأن هذه المشاركة الثالثة على التوالي حيث سبق للمركز أن شارك في الدورتين الأولى والثانية في مدينتي (كارنس) الأسترالية و(شيكاغو) الأمريكية كممثل وحيد عن قارة آسيا والشرق الأوسط.

وقد تم قبل النقل الحي عرض فيلم موجز للتعريف عن المملكة العربية السعودية وإنجازاتها على المستوى المحلي والعالمي وبالإنجازات العالمية لمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة