ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكلفة بلغت أكثر من تسعة ملايين ريال لـ 155 باحثاً
مدير جامعة الملك خالد بأبها يدشن توقيع عقود البحث العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد بأبها الدكتور عبدالله الراشد، أمس تدشين وتوقيع عقود البحث العلمي لأكثر من 155 باحثًا، وتمثل الدفعة الأولى بقيمة تجاوزت التسعة ملايين ريال (9.000.000).

حيث مثل توقيع العقد لأعضـاء هيئــة التدريـس السعوديـين الدكتــور علي الشاطي، الأستاذ المساعد بعلوم الأحياء، ومثل أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين الدكتور شريف عبدالسلام، الأستاذ المشارك بعلوم الكيمياء، وسلم معاليه الشيكات للباحثين.

وقال الدكتور الراشد، بهذه المناسبة يسعدني بل يشرفني في صباح هذا اليوم المبارك أن أكون معكم مع هذه النخبة المتميزة من الذين هم بحق هم عماد وأساس الجامعة، لقد أمضت جامعة الملك خالد في بناء وتطوير البنية التحتية للبحث العلمي وذلك بتوفير الأجهزة والمعامل والتي كان لها الأساس بعد الله في انطلاق البحث العلمي الحقيقي والفعلي. وأؤكد أن وقود البحث العلمي الحقيقي هم طلاب وطالبات الدراسات العليا، فلذلك لو تلحظون بأن الجامعات السعودية نحت منحى جمع هاتين الدائرتين دائرة البحث العلمي ودائرة الدراسات العليا تحت مظلة واحدة هي: وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ولم يكن هذا عبثاً.

فاليوم انطلقنا في الدائرة الأولى لكني أشعر بأننا ما زلنا في الدائرة الثانية متأخرين عن الركب فأنا آمل أن ننهض بهذا الجانب. واختتم الراشد تصريحه بأن التأخير في الدعم المباشر المادي يعزى إلى أن الجامعة سخّرت كل طاقاتها وخاصة المالية لبناء البنية بالإضافة إلى تجهيز كافة المعامل التي تخدم هذه المنظومة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة