ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تدشين مضمار المشي لطالبات جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- المحليات

رعت وكيلة عمادة السنة التحضيرية للمسارين العلمي والصحي بوكالة عمادة السنة التحضيرية بعليشة الدكتورة فاتن بنت عبد الله الزامل حملة للفطور الصحي وانطلاق مضمار للمشي، بإشراف من النادي الصحي برنامج صحتي بالعمادة.

وأوضحت المشرفة على البرنامج أن الهدف من الحملة زيادة الوعي بأهمية الفطور الصحي ودوره الإيجابي على الصحة العامة، وتشجيع الطالبات على ممارسة رياضة المشي والمواظبة عليها خصوصاً عندما تقترن بالتغذية الصحية السليمة وتفادي بعض الأصناف من الأغذية السيئة التي تعد من أهم أسباب السمنة، بالإضافة إلى توعية الطالبات بأهمية اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض والتمتع بجسم وعقل سليم.

وقدمت الطالبات المشاركات في حملة الفطور الصحي، تعريف باللغتين العربية والإنجليزية بأهمية وجبة الفطور الصحي ومكوناته وعناصره الغذائية. ثم دشنت الدكتورة فاتن مضمار المشي حيث بدأ مسار الممشى بنقطة البداية التي يتم عندها تعبئة استمارة التسجيل والتي تشتمل على بعض المعلومات المتعلقة بالمشتركة من ناحية الوزن والطول ومعدل المشي اليومي ونوع الغذاء وفصيلة الدم، فتحصل الطالبة المشتركة بعد إتمام عملية التسجيل على مطويات وكتيبات تثقيفية حول أهمية رياضة المشي بالإضافة إلى مذكرات صغيرة لتدوين تجربة المشي اليومي ومتابعة الأداء بشكل أسبوعي، تنطلق الطالبات بعد ذلك عبر المسار الذي زين بالإرشادات الملونة إلى ركني التوعية بمرض السمنة والغذاء الصحي لتتعرف الطالبات على الكيفية الصحيحة للمشي والذي يسهم بشكل مباشر في تفادي مرض السمنة وأخطاره على الجسم وأهمية الغذاء الصحي وشرب الماء أثناء ممارسة رياضة المشي كي يتم تعويض النقص في الماء والأملاح. ويوجد في ختام مضمار المشي ركن تمارين الاسترخاء وخصص هذا الركن لمساعدة الطالبات على ممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء الجلوس الطويل أو بعد الشعور بالضغوط والإجهاد نتيجة العمل المستمر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة