ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الزعيم ودَّعَ 2011 معتلياً القمة
أمام هجر.. الهلال «هَجَر» الوصافة واعتلى الصدارة ..و التعاون يبدع ويمتع ويسقط الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عاد الهلال لمكانه الطبيعي والذي اعتاده كثيراً في صدارة دوري زين يوم أمس حينما كسب ضيفه هجر بثلاثة أهداف لهدف ليعتلي قمة دوري زين برصيد 35 نقطة، سجل للهلال الدوسري والعربي (هدفين) فيما سجل لهجر لاعبه محمد الخميس.

وفي بريدة عاد الاتحاد مجدداً لدوامة الخسائر حينما خسر من التعاون 2-1 لتتضاءل حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري أكثر من ذي قبل، سجل للتعاون حسين النجعي (هدفين) وللاتحاد ويندل.

الهلال x هجر

كتب - طارق العبودي

انتزع الهلال صدارة دوري زين للمحترفين مع انطلاقة دوره الثاني بعد أن حبس أنفاس محبيه شوطا ونصف الشوط قبل ان يتجاوز ضيفه هجر بـ 3 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة عشرة للمسابقة.

تقدم هجر بهدف مبكر لمهاجمه محمد الخميس مستغلا خطأ حارس الهلال حسن العتيبي عند استقباله الكرة «7» وعادل للهلال عبد العزيز الدوسري « 34»، وفي الحصة الثانية تقدم المغربي يوسف العربي للهلال « 68» قبل ان يعزز اللاعب نفسه تقدم الهلال بالهدف الثالث « 77».

قدم الفريقان مباراة متوسطة في مستواها كانت الأفضلية خلالها للفريق الهلالي بعد ان تفرغ لاعبو هجر للدفاع عن مرماهم بعد تسجيلهم الهدف المبكر واعتمادهم على الهجمات المرتدة.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة تربع بها على الصدارة تاركا هجر على رصيده السابق 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

بدأت المباراة هادئة جدا في دقائقها الأولى التي كان اللعب خلالها في وسط الملعب دون لمحات فنية من الطرفين, غير أن هجر كسر الهدوء وسجل هدفاً مبكراً من كرة «شبه ميتة» مستغلا خطأ فادحاً لحارس المرمى الهلالي حسن العتيبي الذي تساهل في استقبال كرة أتته من رمية جانبية هجراوية حاول الإمساك بها بيد واحدة لتسقط منه أمام مهاجم هجر محمد الخميس الذي تابع الكرة وسدد داخل الشباك رغم مضايقة مدافعي الهلال المرشدي وهوساوي واضعا فريقه في المقدمة (7).

بعد الهدف غير المتوقع في توقيته وطريقة تسجيله تراجع لاعبو هجر بكامل عناصرهم للدفاع عن المرمى باستثناء المهاجم خالد الرجيب تاركين للهلال فرصة التقدم للأمام بحثا عن التسجيل, وبالفعل تقدم الهلال بكل عناصره وشن بعض الهجمات التي لم تحمل خطورة حقيقية أو بالأصح لم يحسن لاعبوه التعامل معها, وحرم العربي فريقه من تعديل النتيجة عندما تباطأ بكرة كان يتقدم بها للأمام لكنه بالغ في التقدم لينجح مدافعو هجر في إبطال مفعولها (10).

واصل الهلال نشاطه وبحثه عن التعديل وهاجم يمينا ويسارا ولكن بلا خطورة تستحق الذكر, وتحصل الكوري يو بيونغ على خطأ جانبي تصدى له الشلهوب وسدد الكرة بين يدي ملائكة (21).

وكاد هجر يعزز تقدمه من هجمة مرتدة وصلت للخميس الذي سددها بقوة غير أن العتيبي أبعدها في اللحظة الأخيرة (23).

وهدأ اللعب قليلا من حيث الهجمات الخطرة مع أفضلية هلالية في امتلاك الكرة, وعاد الخميس ليقلق الدفاع الهلالي وتوغل بكرة سددها قوية اعتلت العارضة (33).

ومن هجمة منسقة تناقل أكثر من لاعب هلالي الكرة لتصل أخيرا إلى الدوسري الذي تلقاها من الشلهوب وسدد الأول من على خط المنطقة على يسار ملائكة هدف التعديل للهلال (34).

وكاد الشلهوب يضع الهلال في المقدمة بعد توغله بكرة من الجهة اليسرى سددها بقوة فمرت بجوار القائم ( 37) لتكون هي آخر الهجمات في الحصة الأولى التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني جاء افضل من سابقه بكثير من حيث الحماس والقوة وخصوصا من الجانب الهلالي،, ورغم ذلك مرت الـ 15 دقيقة الأولى بلا خطورة تذكر باستثناء بعض التسديدات السهلة من الشلهوب.

وبعدها انهمرت الهجمات الهلالية بغية التسجيل بعد ان احس لاعبوه بمرور الوقت، واجرى المدربان بعض التغييرات،ونجح الهلال في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق المهاجم المغربي يوسف العربي « 68 و 77» الأول منهما برأسية ساقطة مستغلا تقدم ملائكة بعد عكسية الفرج، والثاني بلمسة من بين المدافعين مستغلا عكسية الكوري يو بيونغ من الجهة اليمنى.

وبعد ان اطمأن لاعبو الهلال للفوز وبلوغ الصدارة هدأوا من رتم ادائهم مع بقاء رغبتهم في التسجيل وخصوصا من الفريدي الذي كاد بلمستين فنيتين يهز الشباك مرتين.

التعاون x الاتحاد

بريدة - عبد الرحمن السلوم

عاد التعاون ليسطع في سماء الانتصارات من جديد وحقق فوزه الرابع بعد أن اخفق في جولات سابقة من الدوري، ورفض إلا أن يضع بصمة له مع نهاية عام 2011م ويعود للتألق الذي عرف عنه وتمكن من إسقاط الاتحاد وكرر فعلته في الموسم الماضي بهدفين للاعبه حسين النجعي «47 و55»: فيما سجل الاتحاد هدفه الوحيد عن طريق ويندل من ضربة جزاء «80».. هذا الفوز رفع رصيد التعاون إلى 12نقطة فيما بقي الاتحاد على نقاطه 21.

بدأ مدرب التعاون المباراة بحذر شديد خشية من هدف مبكر يربك الأوراق حيث كثف منطقة الوسط بخمسة لاعبين، وظل الخميس وحيداً في المقدمة مع عودة التركي وحسين النجعي للمساندة الدفاعية, فيما امتلك الاتحاد الكرة دون خطورة تذكر، وكاد عبد الرزاق الحسين أن يخطف الفرحة لفريقه بكرة رأسية أبعدها مبروك زايد إلى ضربة زاوية, رد عليها الاتحاد عند الدقيقة 25 بكرة قصيرة تناقلها ويندل ونايف هزازي أبعدت إلى ضربة زاوية. الاتحاد من خلال هذا الشوط لم يقدم المستوى المعروف عنه.

مع الدقائق الأخيرة تحسن أداء الاتحاد قليلا وشكل سلطان النمري خطورته المعهودة على الجهة اليسرى، وفي الدقيقة 40 كاد الاتحاد أن يسجل الهدف الأول عن طريق خطأ تحصل عليه باولو جورج في الطرف الأيمن لعبت على رأس الزبيدي أبعدها الثنيان ببراعة إلى ضربة زاوية، بعدها لعب التركي كرة مرتدة سريعة للتعاون لم يحسن عبد الرزاق الحسين تمريرها لزميله الخميس الذي تمركز داخل الصندوق ليطلق بعدها فهد العريني صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وضحت رغبة مدرب الاتحاد السلوفيني ماتياس كيك في تسجيل هدف مع مطلع الشوط الثاني يعكس الأفضلية التي كان عليها فريقه بنهاية الشوط الأول ولكن الخميس اسقط تلك الرغبة بعد أن مرر البدر كرة ولا أروع خلف المدافعين لحسين النجعي الذي واجه مرمى مبروك زايد ولعبها أرضية زاحفة أشعلت المدرج التعاوني, اندفع بعدها لاعبو الاتحاد للأمام لتعديل الكفة والعودة من جديد للمباراة لكن خطورة التعاون المعهودة عن طريق المرتدات التي يمتاز بها لاعبوه لم تدع المجال لهزازي ورفاقه للتسجيل بل تلقى مرمى مبروك زايد الهدف الثاني عن طريق مرتدة انطلق بها (البدر) الخميس ومررها لحسين النجعي الذي عالجها بالمرمى هدفاً ثاني للتعاون, هذا الهدف جعل المدرب ماتياس كيك يجري أول تغييراته بخروج النمري وأشرك يحيي دغريري بغية تنشيط خط المقدمة.. القائم والعارضة وقفا حائلاً دون تسجيل التعاون لهدفه الثالث عن طريق بدر الخميس الذي غمز كرة سلطان اليامي بالكعب ارتطمت بالقائم بعدها بـ4 دقائق كاد النجعي أن يسجل الهاتريك بتسديد كرة قوية من على رأس منطقة الجزاء وقفت العارضة لها ..عاد بعدها الخميس لصناعة اللعب من منتصف الملعب حيث جهز كرة للتركي داخل الصندوق لم يحسن الأخير التعامل معها ولعبها بأحضان زايد.. أضطر الروماني قريقوري للتغير إثر إصابة الخيبري حيث أشرك بدلاً عنه فيصل الجحدلي..

الدقيقة 80 شهدت هدف الاتحاد الوحيد عن طريق ضربة جزاء تحصل عليها ويندل وسددها في المرمى ..هذا الهدف أشعل الحماس لدى الضيوف بغية إحراز التعادل لكن تماسك الخطوط في التعاون وقف أمام فورة لاعبي الاتحاد التي جاءت متأخرة.. ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة ليرفع التعاون رصيده إلى 12نقطة ويبقى الاتحاد على رصيده السابق 21نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة