ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

زلزال بقوة سبع درجات يهز اليابان

رجوع

 

طوكيو - وكالات:

هز زلزال قوي شدته سبع درجات المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من اليابان أمس الأحد إلا أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار كما لم يصدر أي تحذير من حدوث أمواج مد عاتية. وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية التي تستخدم نظامًا للقياس يختلف عما تستخدمه هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن شدة الزلزال بلغت أربع درجات في وسط طوكيو وفوكوشيما والمناطق المحيطة بهما وذلك على المقياس الياباني لشدة الزلازل الذي يقيس مقدار تحركات القشرة الارضية. وقال متحدث باسم مرفق القوى الكهربية لطوكيو: إنه لم ترد تقارير عن حدوث أي أمور غير عادية في محطة فوكوشيما داييتشي النووية عقب وقوع الزلزال.

وقالت وكالة كيودو للأنباء: إن بعض خدمات القطارات الفائقة السرعة بشمال اليابان توقفت بعد الزلزال إلا أنها سرعان ما استأنفت تشغيل خدماتها بعد وقت قصير.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: إن زلزالا بقوة سبع درجات وعلى عمق 217 ميلا تقريبا سجل قبالة جزر ايزو في جنوب شرق اليابان. ولم يصدر المركز الامريكي للتحذير من أمواج المد العاتية في المحيط الهادي ومقره هاواي أي تحذير من حدوث الأمواج في أعقاب الزلزال الذي وقع إلى الجنوب-الجنوب الغربي من منطقة هاتشيجو-جيما في جزر ايزو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة