ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كوريا الشمالية موحدة «حتى الموت» حول زعيمها الجديد

رجوع

 

سيول - وكالات:

حض النظام الكوري الشمالي الشعب على الدفاع عن زعيمه الجديد كيم جونغ اون «حتى الموت»، وذلك في افتتاحية نشرتها الصحافة الرسمية الأحد تضمنت الخطوط السياسية العريضة لعام 2012.

وجاء في افتتاحية صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم وفي صحف رسمية أخرى «الحزب برمته، الجيش بكامله والشعب كله عليهم أن يحملوا القناعة الحازمة نفسها بأنهم سيصبحون حصونا ودروعا بشرية للدفاع عن كيم جونغ اون حتى الموت».

وكان تم إعلان كيم جونغ اون، الابن الأصغر لكيم جونغ ايل، «قائدا أعلى» للبلد الشيوعي الخميس الماضي خلفا لوالده الذي أعلنت وفاته في 19ديسمبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية السبت أن كيم جونغ اون تسلم في 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي «القيادة العليا» للجيش الذي يضم 1,2 مليون جندي ويحتل المرتبة الرابعة في العالم.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية: إن هو جينتاو رئيس الصين الحليفة المهمة الوحيدة لكوريا الشمالية، أرسلت «تهانيه الحارة» إلى الزعيم الجديد.

من جهتها، ترى وزارة التوحيد الكورية الجنوبية أن تصريحات بيونغ يانغ «تبقي على السياسة المتبعة أصلا» في عهد كيم جونغ ايل ولا تعطي أي توجه جديد.

ويعد المقال الذي نشر الأحد في الصحف الكورية الشمالية «بتعزيز» القوات المسلحة ويدعو الولايات المتحدة إلى سحب جنودها البالغ عددهم 28 ألفا و500 من كوريا الجنوبية.

لكنه يؤكد أن بيونغ يانغ «ستسعى إلى تطوير علاقاتها الودية مع الدول التي تحترم سيادتها».

ويعتقد خبراء أن القائد الجديد سيدير البلاد بمساعدة مجموعة مقربة تشمل زوج عمته صاحب السلطة الرئيسي في المرحلة الانتقالية جانج سونج ثايك على الأقل خلال المراحل الأولى من انتقال السلطة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة