ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انطلاقًا من حرص المستشفى على تطوير خدماته
الوطني يجتاز معايير الجودة لتقييم المنشآت الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انطلاقًا من حرص المستشفى الوطني بالرياض على تطوير خدماته الطبية فقد عني المستشفى برفع مستوى الجودة من خلال الحصول على اعتماد معايير الجودة للمجلس المركزي لتقييم المنشآت الصحية لمدة ثلاث سنوات.

وبهذه المناسبة قال الاستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى: إن رعاية المريض وعائلته تأتي على رأس أولويات اهتمام المستشفى الوطني في جميع خططها وأضاف بأننا نسعى لتحسين جودة الخدمة المقدمة، لتتوافق مع أعلى المعايير الدولية وهو ما يبرر سعينا للحصول على المزيد من شهادات الاعتماد تأكيدًا على ترسيخ مفهوم الجودة وسلامة المريض في الخدمات المقدمة في المستشفى الوطنى».

وقال الدكتور أحمد أبو عباة المدير الطبي بالمستشفى الوطني: «الجودة وسلامة المرضى هي المظلة التي تشمل الخدمات التي يقدمها أطباء المستشفى والكادر الطبي المساعد بالتعاون مع إدارة الجودة تحت إشراف الإدارة العليا بالمستشفى، وقد تم أخذ مفاهيم الجودة وسلامة المريض في الاعتبار كحجر زاوية مهم واحد دعائم الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وعائلاتهم أثناء تخطيط وتنفيذ المستشفى الوطنى الجديد الذي وفرت له كافة الإمكانات ليكون صرحًا طبيًا مجهزًا بأعلى التقنيات التشخيصية والعلاجية ويشمل بجانب الخدمات المقدمة حاليًا العديد من التخصصات الدقيقة ويجرى العمل حاليًا على استقطاب نخبة من أعلى الكفاءات الطبية ليكون المستشفى الوطنى هو الاختيار الأول والأكثر استحواذًا على ثقة المريض والمجتمع في المملكة. ويتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة في المبنى الجديد الذي يتوقع افتتاحه منتصف 2012م».

وأوضح الدكتور وليد صابر مدير إدارة الجودة بالمستشفى الوطنى بأن لجنة الاعتماد في زيارتها التقييمية قد التقت الإدارة العليا وأفراد الطاقم الطبي والتمريضي، كما التقت المرضى وعائلاتهم للإطلاع وقياس مستوى الرعاية المقدمة وشعورهم تجاه جودة الخدمات وإجراءات العلاج.

وقال: إن عملية التقييم والتدقيق شملت أيضًا مكافحة العدوى وحقوق المرضى وعائلاتهم، وغيرها، وقد بلغ إجمالي عدد النقاط التي تم التدقيق عليها 3800 نقطة وكانت جميعها مطابقة للمعايير بنسبة كبيرة. وأكّد أن المجلس المركزي لتقييم المنشآت الصحية يهدف إلى خلق بيئات تركز في عملها على الارتقاء بجودة الرعاية الصحية عن طريق الاعتماد، الأمر الذي يتوافق مع العوامل القانونية والدينية والثقافية السائدة في المجتمع السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة