ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«آل الجميح الخيرية» تدعم «مكافحة السرطان» بـ 3,7 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مع مؤسسة آل الجميح الخيرية مذكرة تفاهم بهدف شراء عيادات متنقلة للكشف المبكر عن السرطان مجهزة بأعلى المواصفات العالمية بمبلغ (3.700.000) ثلاثة ملايين وسبعمائة ألف ريال .

وتهدف المذكرة إلى إقامة حملات توعوية للكشف المبكر عن أمراض السرطان في القرى والهجر، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن نسبة الشفاء من أمراض السرطان تكون عالية -بإذن الله- في حال تم اكتشاف المرض مبكراً.

وقع المذكرة من جانب مؤسسة آل الجميح الخيرية الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رئيس مجلس أمناء المؤسسة ومن جانب الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو، وبحضور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل الجميح الخيرية الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح.

وبحسب الاتفاقية فإن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ستعمل على تشغيل وصيانة العيادات المتنقلة المتبرع بها من مؤسسة آل الجميح الخيرية ، وكذلك توفير الأطقم الطبية والفنية ، بالإضافة إلى ضمان عمل هذه العيادات حسب المعايير الدولية، بما في ذلك تقديم الدعم الاجتماعي والمالي للمرضى المحتاجين الذين يكتشف لديهم المرض من خلال البرنامج وتقديم الدعم النفسي لهم.

وعقب توقيع الاتفاقية بيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه العيادات ستمكن بإذن الله من الوصول إلى أعداد كبيرة من أفراد المجتمع في أماكن تواجدهم في القرى والهجر ، كما أشار إلى نجاح تجربة سابقة للجمعية أول مركز كشف مبكر عن السرطان في المملكة ، دافعا لبذل المزيد والتوسع سواء بإنشاء مراكز الكشف المبكر أو عيادات متنقلة للكشف المبكر .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة