ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نايف بن عبدالعزيز في رحاب جامعة الإمام
محمد بن سكيت النويصر

رجوع

 

في يوم جميل من أيام الوطن وبالتحديد مساء الثلاثاء 2-2-1433هـ حظيت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتي تحتضنها عاصمة الوطن مدينة الرياض حظيت الجامعة ومنسوبوها، وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل، بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز مفتتحاً لندوة السلفية منهج شرعي ومطلب وطني، والتي وافق المقام السامي على تنظيم الجامعة لها.. وقد رفع معالي الشيخ سليمان أبالخيل شكره وتقديره لمقام سمو ولي العهد لرعايته للندوة.

وتحدث معالي الشيخ سليمان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المدينة الجامعية وبحضور وكلاء الجامعة وعدد من رجال الإعلام أن الندوة تهدف إلى بيان حقيقة المنهج السلفي، وما له من محاسن وميزات والتأكيد على قيام المملكة العربية السعودية على المنهج السلفي المستمد من القرآن الكريم والسنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.. مضيفاً معاليه بأن الندوة تشمل سبعة محاور؛ كل محور يتناول عدداً من الأمور التي تقوم عليها الندوة مؤكداً أن الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) استطاع -متحلياً بالصبر والجهاد- أن يوحد أرجاء البلاد ويقيم كيانا ودولة معاصرة لا تخرج عن ثوابت الدين الإسلامي المجيد، وكشف معاليه أن فكرة الندوة نابعة مما يقدمه ويحققه ولاة الأمر -حفظهم الله- لهذه البلاد وأهلها، ومن هذا المنطلق قامت الجامعة بإقامة هذه الندوة بعد أن تمت الموافقة السامية عليها.

كذلك ذكر معالي الشيخ سليمان بأن سموه الكريم سيدشن خلال هذه الزيارة الكريمة للمدينة الجامعية مشاريع تنموية للجامعة تقدر قيمتها الإجمالية بمليارين وثلاثمائة مليون ريال، كلها تخدم وتحقق المزيد من العطاء للجامعة ومنسوبيها والوطن بشكل عام. فهنيئاً لجامعة الإمام هذا السبق في مناقشة منهج السلفية كمطلب شرعي ووطني، وقبل ذلك هنيئاً للجامعة هذا الشرف العظيم الذي حظيت به من قبل سمو ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي رعى افتتاح فعاليات هذه الندوة رغم مشاغله الكثيرة، ولكن الاستمرار على النهج القويم الذي رسمه المؤسس لهذا الكيان الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وسار عليه أبناؤه من بعده يؤكد وحدة هذا الوطن وإصرار القيادة الرشيدة على الاهتمام والعناية بالثوابت الأصيلة التي يقوم عليها.

إن زيارة سمو ولي العهد الأمين للجامعة ورعايته لهذه الندوة وتدشينه لهذه المشاريع التنموية للجامعة لشرف كبير لكافة منسوبي الجامعة، بل للوطن والمواطن بشكل عام، وهذا ليس بغريب على سموه الكريم وقادة هذا الوطن -حفظهم الله وسدد إلى الخير خطاهم-..

أدعو الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ويكلأ بعنايته ورعايته ولاة أمرنا ويرزقنا جميعاً الإخلاص في القول والعمل.

* محافظة الرس

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة