ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

آل شرف: ميزانية الاستثمار في تنمية الإنسان والمكان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع :

نوه مدير متوسطة حي الشفاء الأستاذ سعيد بن علي آل شرف بإعلان ميزانية الخير، وقال إنها لفرحة كبيرة أن يستقبل المجتمع السعودي هذا العام ميزانية الخير والنماء بحمد الله وتوفيقه ثم بالحكمة والقيادة المتوازنة من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهما الله ورعاهما.

وامتدح آل شرف تركيز الميزانية على قطاعات هامة ورئيسية كالتعليم، ودعم البحث العلمي والتدريب، والصحة، والخدمات الأمنية، والاجتماعية، والبلدية، والمياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والطرق، والتعاملات الإلكترونية، والزراعة، والنقل، وأضاف: هي من البنى التحتية التي يقاس عليها تقدم ورقي الدول وقد حظي البحث العلمي، على تركيز خاص كأهم رافد من روافد دعم الميزانية، كونه يرشد المشاريع التنموية بل إنه الموجه الحقيقي لأي مشاريع تنموية حاضرة ومستقبلية، وقد ركزت الميزانية على المشاريع التنموية والخدمية التي تلامس حاجات المواطن.

وأضاف: ويحق لنا أن نطلق عليها ميزانية الاستثمار في تنمية الإنسان والمكان وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين من الجنسين وتقليص معدلات البطالة وتنويع مصادر الدخل وحل مشكلات الإسكان.

كما ثمن ما حظي به التعليم العالي في هذه الميزانية كما هو الحال في كافة الميزانيات السابقة باهتمام ودعم كبيرين حيث تجاوزت ميزانية التعليم بشكل عام أكثر من 25% من ميزانية الدولة حيث حظي التعليم العالي منها بأكثر من 13%. وليس هذا مجال تفصيل إنجازات التعليم العالي التي تجاوزت الجامعات الحكومية والأهلية فيه 32 جامعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة