ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وأيضاً
علي بن عبدالرحمن المسلم

رجوع

 

اطلعت على اقتراح مجلس الشورى بجعل الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين 4000 ريال وهذا اقتراح وجيه, ولكني أعتقد أنه يحتاج إلى إضافة اقتراح آخر وهو دراسة وضع المتقاعدين الأوائل الذين متعهم الله بمزيد من الصحة وبقوا سنوات طوالاً يعتمدون على رواتبهم التقاعدية القديمة التي قد لا تتجاوز المبلغ المقترح من المجلس الموقر وقد يكون فيهم بعض العسكريين ذوي الرتب العالية أو الموظفين المدنيين ذوي المراتب المرتفعة في سلم الرواتب في ذلك الوقت.

والإضافة التي أقترحها هي أنه يمكن تطبيق رواتب المتقاعدين الأوائل بحيث تكون مساوية لرواتب المتقاعدين الجدد الذين كانوا يشغلون نفس مستوياتهم الوظيفية. ويمكن دراسة الموضوع من قبل لجان خاصة لعمل المقارنات ومن ثم اقتراح ما تراه مناسباً.

وقد سمعت أن بعض الموظفين كبار الرتب والمراتب كانوا قد سافروا إلى مصر واشتروا أو استأجروا مساكن هناك، أيام كانت العقارات رخيصة جداً وبقوا هناك معتمدين على رواتبهم التي كانت معقولة في تلك الفترة والتي لن تسد رمقهم في هذه الأيام، وربما يحتاجون إلى بعض الإعانات من أقارب لهم وهذا ينطبق على المتقاعدين الموجودين في بلادهم إذا لم تكن لديهم أية مصادر دخل أخرى، وأعتقد أن مثل هؤلاء يحتاجون إلى عيادة مستشفيات وإلى سائقين وخادمات منزليات فكيف يسددون ما عليهم من رواتب ومصاريف أخرى. أعتقد أنه يجب النظر في هذا الموضوع كما أشرت سابقاً، ودولتنا العزيزة لديها إمكانيات مالية عالية أدامها الله في هذا العلو.

وأرجو مرة أخرى أن يدرس هذا الموضوع وأن لا يترك لمصلحة معاشات التقاعد أو التأمينات الاجتماعية لإبداء الرأي فيه فقط، وإنما قد يؤخذ رأيهما ولكن ينبغي أن يكون للجهات الأخرى رأيها في ذلك ثم يعرض على ولاة الأمر وهم سيأخذون بالرأي الذي ينفع المواطن، وفقهم الله إلى ما فيه خير البلاد والعباد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة