ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/01/2012/2012 Issue 14340

 14340 الأثنين 08 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

100 مختص تربوي يناقشون سلوك وفكر الطلاب في المملكة

رجوع

 

مكة المكرمة / فهد العويضي

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، أمس ملتقى التربية السلوكية والفكرية الذي تقيمه الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد تحت شعار (قيم) خلال الفترة من 7-9-2-1433هـ بمكة المكرمة، بمشاركة 100 مختص من جميع إدارات بالمملكة ونخبة من الأكاديميين في بعض الجامعات السعودية، وذلك بحضور مدير عام التوجيه والإرشاد بالوزارة عبد الكريم الجربوع، الذي أكد أن الملتقى يأتي لتقديم برامج وقائية وإنمائية وفق إستراتيجية مقننة لمشكلات الطلاب السلوكية ومن ثم تقدم البرامج العلاجية.

وتمنى حامد السلمي في الملتقى لهم التوفيق للخروج بالعديد من الرؤى والبرامج التي تحقق الأهداف. ثم تم تكريم المشاركين.

ثم بدأت أعمال الملتقى ونوقش فيها موضوع الحلول والتطبيقات في مجال تعديل السلوك، دور المشاركة المجتمعية في تطوير التعليم ورفع كفاءة العملية التعليمية بالمدارس، محور الطلاب والمشاركة المجتمعية، حلول وتطبيقات في مجال السلوك والفكر، التوعية بالعمل التطوعي وأهمية المدرسة والمجتمع. وسيتم اليوم الاثنين مناقشة محور دمج التقنية في مكاتب التوجيه والإرشاد ودور تكنولوجيا المعلومات في رعاية السلوك، دور تكنولوجيا المعلومات في رعاية السلوك ومفهوم التعليم المجتمعي، السلوك والقيم مسؤولية الجميع.

وفي اليوم الثالث والأخير تتم مناقشة تقنيات العالم الافتراضي وتعديل سلوكيات الطلاب، ودور مؤسسات المجتمع في التنمية السلوكية والطلاب والإعلام والثقافة وحلول وتطبيقات في مجال السلوك والفكر ثم الجلسة الختامية للملتقى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة