ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صنعاء تنعى د. البيضاني.. والأمن يعثر على جثة صحفي جزائري
مقتل 11 جندياً من البحرية اليمنية في تحطم قاربهم

رجوع

 

صنعاء- عبدالمنعم الجابري- أ ف ب

لقي11من ضباط وجنود البحرية اليمنية حتفهم وأصيب ستة آخرون فيما فقد خمسة آخرون في تحطم قاربهم قرب جزيرة زقر جنوب البحر الأحمر السبت الماضي عندما كان يقوم قاربهم بدورية اعتيادية في عرض البحر. وقال مصدر في القوات البحرية اليمنية أمس: إنه تم العثور على القتلى والمصابين في ساحل الطور جنوب مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر لافتا إلى الستة المصابين في موت سريري , لافتا الى انه انقطع التواصل مع الجنود والضباط منذ مغادرتهم جزيرة زقر إلى محافظة الحديدة فجر السبت الماضي. وأوضحت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها الإلكتروني أن الحادث وقع عندما توقف محرك المركب وهو من نوع (فيبر) قبل أن يرتطم بموجة بحرية أدت إلى انقلابه.

على صعيد يمني آخر توفي مساء اول أمس الأحد د .عبد الرحمن البيضاني نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمنية ونائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس وزراء اليمن سابقا وأحد قيادات ثورة 26سبتمبر عن عمر ناهز85عاماً. وقالت مصادر طبية في القاهرة: إن البيضاني توفي عقب معاناة طويلة مع المرض. وفي صنعاء عثرت الشرطة اليمنية أمس على جثة رجل قتل خنقاً قبل عدة أيام وقدمته على انه صحافي فرنسي من أصل جزائري.

وقال مسؤول في الشرطة لفرانس برس إن الرجل خنق بواسطة اسلاك كهربائية قبل ثلاثة او أربعة ايام) في فندق متواضع قرب ميدان السبعين في صنعاء. وبحسب المسؤول فإن القتيل كان يحمل اذنا من وزارة الإعلام يشير الى انه صحافي يعمل لحساب قناة فرانس24الفرنسية. الا ان ادارة القناة في باريس أكدت لوكالة فرانس برس ان لا احد من صحافييها موفداً الى اليمن حالياً.

على صعيد آخر، اتهم القائد العسكري اليمني المنشق علي محسن الاحمر الرئيس علي عبدالله صالح بالسعي للانقلاب على اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة. وأكد بيان صادر عن قيادة انصار الثورة والجيش اليمني الحر ان لدى صالح نوايا مبيتة غايتها الانقلاب على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة