ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المرصد السوري: أَسْر العشرات من قوات الأمن في محافظة إدلب
العربي يؤكد وجود القناصة وانسحاب الجيش السوري من المدن

رجوع

 

القاهرة - وكالات:

أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين أنه «ما زال هناك إطلاق نار وقناصة» في المدن السورية. موضحاً أنه ربما يتم عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل لتقييم مهمة المراقبين العرب في سوريا. وقال العربي في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في سوريا الثلاثاء الماضي إن «آخر تقرير» تلقاه عبر الهاتف أفاد بأنه «ما زال هناك إطلاق نار وقناصة (في المدن السورية)، ومن الصعب القول من أطلق النار على من». مؤكداً أن «هذا موضوع يجب إثارته مع الحكومة السورية؛ لأن الهدف من إرسال المراقبين العرب هو وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السوريين». وأضاف العربي بأن الجيش السوري انسحب من المناطق السكنية، ويقف على مشارف المدن السورية. وأكد أنه تم الإفراج عن «3484 معتقلاً» منذ وصول المراقبين العرب إلى سوريا. مضيفاً بأن الجامعة العربية طلبت من المعارضة السورية قوائم بأسماء المعتقلين للتحقق من وضعهم، «ووصلت بالفعل» بعض القوائم الاثنين. وأوضح أن رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا الفريق أول محمد أحمد الدابي سيرسل إلى الجامعة «أول تقرير له خلال يومين». مضيفاً بأن «أحد وزراء الخارجية العرب طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لدراسة التقرير الذي سيقدمه الدابي».

من ناحية أخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن منشقين عن الجيش السوري أسروا عشرات من أفراد قوات الأمن بعدما استولوا على نقطتي تفتيش عسكريتين بمحافظة إدلب الشمالية أمس الاثنين. وذكر أن المنشقين اشتبكوا مع قوات الأمن عند نقطة تفتيش ثالثة؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد غير معروف من قوات الأمن الموالية للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له إن العملية وقعت في جبل الزاوية في إدلب. وقال إنه لم يتضح على الفور عدد القتلى أو الذين أسرتهم القوات المنشقة. وتأتي الهجمات بعد ثلاثة أيام من إعلان الجيش السوري الحر المعارض أنه أصدر أوامره لمقاتليه بوقف الهجمات في انتظار اجتماع مع مراقبي الجامعة العربية الموجودين في سوريا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة