ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس كوريا الجنوبية يدعو بيونج يانج لإنهاء الأنشطة النووية

رجوع

 

سيول - وكالات

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك الاثنين عن أمله بأن يؤدي تغيير القيادة في بيونج يانج إلى تحسن في العلاقة بين الجنوب والشمال، متوعداً في الوقت نفسه بالرد «بحزم» على أي استفزاز.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي في رسالته بمناسبة السنة الجديدة: «هدفنا الرئيسي هو السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.. نترك الباب مفتوحاً لأي فرصة».

ورأى أن المنطقة «أمام منعطف جديد، لكن هذه التغييرات وهذه الشكوك تتيح فرصاً جديدة». مضيفاً «سيكون في وسعنا فتح الباب لعهد جديد في شبه الجزيرة الكورية إن أثبتت كوريا الشمالية حسن نواياها عن صدق». غير أن الرئيس الكوري الجنوبي حذّر من أنه «سنرد بحزم إذا ما جرى استفزازنا». وقال لي ميونغ باك إن كوريا الجنوبية «ستحافظ بحزم على أمنها القومي طالما هناك احتمال بقيام استفزاز من جانب الشمال». مؤكداً «سنرد بشدة إذا ما جرى استفزازنا».

وتوقع الرئيس الكوري الجنوبي أيضاً حصول «تغييرات كبيرة» في شبه الجزيرة الكورية بعد وفاة كيم جونغ ايل، مبدياً أمله بأن يشهد العام 2012 منعطفاً في عملية المفاوضات لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية. وأكد أن المفاوضات السداسية يمكن أن تُستأنف إذا ما أوقفت بيونغ يانغ نشاطاتها النووية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة