ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

من خلال شبكة للألياف البصرية وعبر المنفذ الحدودي
موبايلي ووزارة المواصلات الكويتية يوقعان عقداً للربط بينهما بكيبل بري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت وزارة المواصلات الكويتية عقداً مع شركة اتحاد اتصالات «موبايلي « وذلك لربط شبكة موبايلي الوطنية للألياف الضوئية بشبكة الوزارة عن طريق كيبل بري من خلال المنفذ الحدودي بين البلدين.

وقام بتوقيع الاتفاقية من قبل الجانب الكويتي وزير المواصلات وزير الكهرباء والماء المهندس سالم مثيب الأذينه فيما وقعها من جانب شركة موبايلي الدكتور إياس الهاجري نائب الرئيس الأول لخدمات النواقل والمشغلين.

وسيعمل الكابل البري على توصيل سعات هائلة من البيانات ممهداً المجال بذلك لمزودي خدمات الإنترنت بالكويت للاستفادة من شبكة الألياف البصرية التي تمتلكها موبايلي والتي يبلغ طولها داخل المملكة 22 ألف كيلومتر. وقال وزير المواصلات الكويتية المهندس سالم الأذينه في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الوزارة بالكويت ظهر أمس: إن وزارة المواصلات تعمل على خطين متوازيين أولهما تطوير كيبلات الاتصالات القديمة وتوسيع نطاق سعاتها والآخر دخول كيبلات خارجية لإعطاء مزيد من حرية الاختيار والتنافسية بين الشركات. وذكر أن هذا الربط مع شركة موبايلي يعطي مجالا أكبر للتنافس في سوق الإنترنت بين مزودي الخدمة المحليين والمزودين الخارجيين ويساعد على تحسين الخدمات المقدمة «بأعلى جودة وأقل الأسعار».

من جانبه أوضح الدكتور أياس الهاجري أن توقيع العقد مع وزارة المواصلات الكويتية هو جزء من خطط « موبايلي» في بناء شبكات دولية عن طريق تسخير المشروع الوطني لشبكة الألياف البصرية لإيجاد وضمان مسارات متعددة وموثوقية لحركة اتصال البيانات من داخل المملكة، وربط الشبكة بجميع الدول المجاورة. وأكد الهاجري بأن مشروع الربط هذا سيمنح مزودي الخدمات بالكويت تنوعاً من ناحية المسارات لضمان تقديم الخدمات وتوفير الحماية اللازمة لاستمرارية الأعمال.

وتعمل «موبايلي» بشكل متسارع ومتزامن على مشاريع إقليمية أخرى حيث أعلنت الشركة في العام 2010 عن شروعها في عملية ربط عدة حلقات لمشروع الكابل البحري القاري (TGN) و الذي يمتد من شرق قارة آسيا إلى أوروبا مروراً بكل من سنغافورة والهند وجدة ومارسيليا ولندن.

كما تعمل «موبايلي « بالتعاون مع عدد من المشغلين الإقليميين لإنشاء شبكة كابلات إقليمية برية( RCN) ذات سعات عالية تمتد من دولة الإمارات إلى أوروبا مروراً بالمملكة عبر شبكات «موبايلي « ومن ثم والأردن وسوريا وتركيا، بطول 4000 كيلو متر ، حيث تمكن هذه الشبكة من توفير اتصال عالي السرعة بالإنترنت يلبي الحاجة الملحة على خدمات البيانات في المنطقة وبموثوقية تامة، كما يوفر هذا الكابل الحماية للشركات من الانقطاع الناتج عن بعض الأضرار التي قد تلحق بأنظمة الكابلات البحرية القابعة في أعماق البحار.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة