ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سوق الأسهم: اختبارات متخصصة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قالت هيئة سوق المال: إنها استحدثت سلسلة من الاختبارات التأهيلية المتخصصة لتأهيل العاملين في مجال الأوراق المالية مثل المطابقة والالتزام ،ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، ووسطاء الأسهم ، وإدارة الأصول والمحافظ الاستثمارية ، وتمويل الشركات ، مراعية في ذلك أفضل المعايير الدولية والمهنية ، إلى جانب إنشائها مركز اختبارات داخل الهيئة لإدارة وتنفيذ جميع اختباراتها استكمالاً لجهودها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

وأوضحت الهيئة أنها أعدت بالتعاون مع جمعية المطابقة والالتزام الدولية (ICA) برنامجاً متقدماً لتطوير وتعزيز مهارات أداء مسؤوليات المطابقة والالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لدى الأشخاص المرخص لهم .

وقال رئيس مجلس الهيئة الدكتور عبدالرحمن التويجري في بيان صدر أمس: إن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من دور الهيئة التنظيمي للسوق المالية

السعودية ، وضمن جهودها الرامية إلى رفع مستوى الجودة في أعمال الأوراق المالية وتطوير أداء أنشطتها المختلفة بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق وزيادة الثقة به».

وأكد أن الاختبارات صُمّمت وفقاً لأفضل المعايير والممارسات الدولية بهدف تنمية الكوادر المهنية وتأهيلها للعمل في مجال الأوراق المالية بما يخدم مصالح المؤسسات المالية ويحقق تطلعات وأهداف المستثمرين .

ووفقاً للبيان فقد أتاحت الهيئة للسعوديين الحاصلين على الشهادة الثانوية - كحد أدنى - ممّن يطمحون إلى تطوير خبراتهم في هذا المجال فرصة التسجيل في هذه الاختبارات والحصول على تلك الشهادات التأهيلية حرصاً منها على زيادة المعرفة بأعمال الأوراق المالية ، داعية الجهات التعليمية والتدريبية المتخصصة العامة والخاصة في المملكة إلى الإسهام في تقديم الدورات التدريبية التحضيرية لاختبارات الهيئة التأهيلية .

وأفادت أنه يمكن للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عن الاختبارات زيارة الصفحة الرئيسة للاختبارات التأهيلية على الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة