ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تدشين دورة حاضنات الأعمال لمنتجات النخيل بالأحساء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الأحساء

دشـــن المركز الوطني لتنميـــة الموارد البشريـــة السياحية «تكامــل» التابع للهيئة العامة للسياحة والآثـــار ومركــــز النخلة للصناعات الحرفية بالأحساء أمس دورة حاضنة الأعمال لمنتجات النخيل والمقامة في مركز النخلة بالهفوف.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي أن مثل هذا البرنامج مكمل للتجربة السياحية المتكاملة التي تثري وتمتع السائح التي تعمل عليها الهيئة، كما أن مثل هذا البرنامج داعم اقتصادي للمواطن وتسهم في الحفاظ على الحرف اليدوية الشعبية من الاندثار.

وبيَّن أن هذه هي المرحلة الثانية في عملية التدريب بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج التأهيلي الذي تم تنفيذه خلال الفترة الماضية لمدة ثلاثة أسابيع، والتحق به 21 متدربًا، تم انتقاء أفضل المشاركين في البرنامج وإشراكهم في حاضنة أعمال بدعم مادي من مركز تكامل، مفيدًا أن تأهيل المشاركين لإخراج منتج بشكل احترافي يمكن لنا تسويقه على مستوى المحافظة أو المنطقة أو من خلال منافذ البيع المعتمدة ويكون كامل العائد المادي للمنتجين.

وأكّد مدير مركز النخلة للصناعات الحرفية المهندس عبد الله الشايب أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ومركز النخلة يهدفان إلى التدريب على برامج سياحية تراثية وفق متطلبات عصرية من خلال العمل على تأهيل الشباب السعودي للعمل والإنتاج مع تطوير المنتج السياحي التراثي من أجل المنافسة محليًا وعالميًا. وأفاد المدير التنفيذي لمركز النخلة محمود فتحي عز الدين أن مدة الحاضنة هي 8 أسابيع بمشاركة 11منتجًا، مؤكدًا أن الحاضنة تهدف لتحويل الخامات غير المستغلة إلى منتجات ذات منفعة اقتصادية واجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة