ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور الفريق التويجري ود. الشقاوي
تجربة حريق وهمي بمعهد الإدارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني:

أجرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض صباح أمس خطة فرضية شاملة لعمليات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء في مبنى معهد الإدارة العامة بالرياض (حريق وهمي..) بهدف الوقوف على المعوقات التي قد تعيق التعامل مع الحوادث، والمعوقات التي قد تواجه الجهات المساندة لها في سرعة الاستجابة، والتعرف على جاهزية المعهد لأي طارئ لا قدر الله والوقوف على السلبيات ومعالجتها. وشارك في تنفيذ الخطة الفرضية (17) ضابطاً و(59) فرداً من مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، و(8) فرق إطفاء، و(6) فرق إنقاذ، وفرقتا إخلاء، و(3) فرق إسعاف، و(4) فرق إسناد، ووحدة إزاحة الدخان.

كما تم الاستعانة بأربع طائرات للأمن، وثلاث فرق للهلال الأحمر، وأربع فرق إسعاف للشؤون الصحية، وثلاث فرق دوريات سلامة، وفرقتان لدوريات الكهرباء.

من جانبه أكد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي على أهمية إقامة هذه التجارب الوهمية لما تحققه من فوائد كبيرة سواء لقطاع الدفاع المدني أو للجهات التي تطبق هذه التجربة، حيث تكتسب الخبرة والقدرة على التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة كالحرائق وما شابهها، والتي تستوجب التدخل السريع بكفاءة عالية بما يحقق الهدف في حفظ الأرواح والممتلكات.

كما أعرب معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي عن ترحيبه بإقامة هذه التجربة في معهد الإدارة العامة، وعبر عن سعادته بنجاحها، مشيداً بالجهود التي بذلها رجال الدفاع المدني في إقامة هذه التجربة بقيادة وإشراف معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، وسعادة مدير عام الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة