ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة نايف تنظم الملتقى العلمي الأول لأجهزة الهلال الأحمر

رجوع

 

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (إدارة العلاقات العامة والإعلام) بالتعاون مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني (الملتقى العلمي الأول لأجهزة الهلال الأحمر) خلال الفترة من 15ـ17-2-1433هـ، الموافق من 9-11-1-2012م.

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن الملتقى يأتي انطلاقًا من حرص الجامعة على مناقشة القضايا الإنسانية، وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني من خلال تنظيم لقاءات علمية متخصصة تجسد أهداف الجامعة ورسالتها في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل.

كما يأتي هذا الملتقى في إطار الشراكة التكاملية مع نشاطات وبرامج الجهات ذات العلاقة في إدارة الأزمات ومواجهة الكوارث في سبيل وضع إستراتيجيات لضمان تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية، وتنمية ثقافة التطوع التنموي تأكيداً لدور الأجهزة الأمنية والأطراف الفاعلة في ميدان العمل الإنساني من أجل الوقوف على التدابير اللازمة لمواجهة الأزمات في هذا العصر الذي يطلق عليه عصر التحديات سعياً إلى دعم البرامج والأنشطة التي تركز على التربية والشباب والإسعافات الأولية والتقليص من الأخطار إلى جانب المساعدة الاجتماعية والحفاظ على البيئة ومواجهة الأزمات والتعامل معها بما يتناسب من أساليب إدارة الأزمات.

وأضاف د.الحرفش أن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني للتوعية في مواجهة الكوارث وإلقاء الضوء على دور الهلال الأحمر في التنمية الوطنية ومواجهة الكوارث، وبيان علاقة القانون الدولي الإنساني بقانون حقوق الإنسان، وتوضيح مفهوم التطوع ومهام الخدمة المدنية في مواجهة الكوارث والأزمات وتبادل الخبرات ونقل التجارب الإبداعية بين المشاركين والجهات المعنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة