ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زودت إمارة المنطقة بالتجاوزات وحصلت على دعمها
أمانة نجران توقف صرف مستحقات بعض مقاولي المياه لتجاهلهم تطبيق الجودة في حفر الشوارع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران- علي الربيعان

فرضت إدارة التنمية وتنسيق المشاريع في أمانة منطقة نجران ، غرامات مالية على مقاولين يتبعون للمديرية العامة للمياه بالمنطقة لعدم التزامهم للمواصفات والمقاييس الفنية في إعادة الطبقة الأسفلتية ، ورفع المخلفات من الطرق التابعة لأمانة المنطقة.

ولم يقتصر عبث مقاولي مشاريع مديرية المياه بالمنطقة على الطرق الفرعية، حيث وصلت إلى الطرق الرئيسية مما دفع إدارة الطرق والنقل بالمنطقة بمخاطبة نظيرتها المديرية العامة للمياه في نجران ، بإيقاف صرف مستحقات بعض مقاولي المياه تجاهلوا تطبيق جودة المعايير في عملية حفر الشوارع الرئيسية.

وذكر مدير إدارة التنمية وتنسيق المشاريع في أمانة منطقة نجران المهندس كرحان آل هتيلة ، بأن الأمانة تعاني دائما من تجاوزات المقاولين الذين يعملون لحساب إدارات حكومية أخرى، مؤكدا أن مقاولي مشاريع مديرية المياه بالمنطقة لديهم الكثير من التجاوزات رغم أن أمانة المنطقة تطبق الأنظمة والتعليمات وتفرض عليهم غرامات مالية.

وقال المهندس آل هتيلة: إن الحفريات والتشوهات التي تخدش الأرصفة وأعمدة إنارة الشوارع العامة يتحمل مسؤوليتها مقاولو إدارة أخرى، ولا يتبعون للأمانة، وتحرص أمانة نجران على معالجتها بشكل عاجل في ظل عدم التعاون من قبل مقاولي تلك الإدارة مما دفع الأمانة إلى انتهاج تحديد تاريخ الرخص، وتحديد مسافات تلك المشاريع لضبط التنمية وتوجيهها .

كما أكد بأن الأمانة قامت بإشعار الجهات التي يتبع لها المقاولون والاستشاريون بتلك الملاحظات التي سجلت عليهم خلال تنفيذ المشاريع بالمنطقة ، وزودت إمارة المنطقة بصورة من تلك التجاوزات التي دعمت بدورها كل الخطوات التي تتبعها الأمانة في تطبيق الشروط والضوابط للتنمية بوجه عام . في المقابل كشف مدير عام إدارة الطرق والنقل بالمنطقة ، عن أن مقاولي مديرية المياه بالمنطقة يتجاهلون تطبيق الجودة خلال تنفيذ مشاريع شبكة المياه، أو الصرف الصحي مما يؤدي إلى هبوط في طبقات الرصف لعدم اتباعهم المواصفات بإعادة الرصف بالشكل الصحيح ، مشيرا إلى أن إدارة الطرق بعثت عدة خطابات إلى مديرية المياه بالمنطقة طالبت بعدم صرف مستحقات بعض مقاولي مشاريع المياه بالمنطقة ما لم يحصل على إخلاء طرف من إدارة الطرق، وتعديل الملاحظات المسجلة عليهم من قبل مراقب الطرق. وأكد مدير إدارة الطرق إصرار إدارته على أن يكون قطع الطريق بالشكل العرضي بآلة الثقب الأفقي حفاظاً على الطريق ومستخدميه.

وحول دور إدارة المياه بمنطقة نجران في ضبط المقاولين الذين يتجاهلون تطبيق معايير الجودة في عملية الحفر والدفن خلال تنفيذ مشاريع مياه نجران أجاب المهندس صالح هشلان بقوله: «لكل تجاوز يوجد له حلول وأيضا غرامات». كما أشار المهندس هشلان ، إلى أن اللوائح والأنظمة واضحة وتحرص مديرية المياه على تطبيق التعليمات وبنود العقد حرفيا على أي متجاوز من المقاولين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة