ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

النيابة: مبارك أطلق العنان للعادلي في ممارسة القمع والعنف بحق المصريين
إعلان نتائج المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب السبت المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد شومان - علي البلهاسي:

قرر المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر إعلان نتائج الجولة الأولى بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب السبت المقبل وذلك في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستعلامات. وأكد المستشار يسري عبد الكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات أن الانتخابات بالجولة تسير بانتظام ولا يوجد بها أي مشكلات حتى الآن وذلك لتلافى اللجنة العليا السلبيات التي حدثت بالمراحل السابقة.

وأوضح عبد الكريم أنه بالنسبة لانتخابات مجلس الشورى فستجرى بناء على المرسوم الصادر من المجلس العسكري على مرحلتين والإعادة ستجرى على يوم واحد لكلتا المرحلتين وسيتم تقسيم المحافظات على المرحلتين بحيث يكون تاريخ المرحلة الأولى 29 و30 يناير والإعادة بعد أسبوع والمرحلة الثانية 14 و15 فبراير والإعادة بعد أسبوع من إجراء الانتخابات بالمرحلة الثانية.

على صعيد محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة اليوم لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة. وقال المحامى خالد أبو بكر منسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء: إن النيابة قالت إنها تحاكم مبارك والعادلى ومساعديه الذين قتلوا المتظاهرين بالميادين العامة أما الذين قتلوا أمام الأقسام فسيتعاملون كما تم التعامل مع ضباط السيدة زينب الذين صدر حكم بتبرئتهم. وأضاف أن مبارك كان على علم بالأحداث وسقوط شهداء ومصابين وكان بيده القرار السياسي لمنع تزايد الأعداد وعلى الرغم من ذلك لم يمنع التصادم بين الشعب وقوات الأمن .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة