ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تأكيدا لريادته وقوَّة وضعه المالي
«ستاندرد آند بورز» تُصنِّف الأهلي عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت وكالة «ستاندرد آند بورز» الدولية للتصنيف الائتماني ثقتها بالأداء المالي القوي للبنك الأهلي، حيث أعلنت الوكالة حصول البنك الأهلي على التصنيف المالي عند الفئة A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة وذلك ضمن منهجية التصنيف الجديدة التي تهدف إلى مقارنة التصنيف الائتماني للبنوك على مستوى العالم. ويحتل البنك الأهلي بمركزه هذا أعلى بنوك المنطقة تصنيفاً من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني العالمية.

وأقرت ستاندرد آند بورز رفع تصنيف البنك الأهلي المستقل من A- إلى A مما يعكس الوضع المالي القوي للبنك، مشيرة إلى أن التصنيف المستقل A يُعد أعلى التصنيفات الائتمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أن أربعة بنوك فقط في المنطقة حصلت على هذا التقييم.

وذكر تقرير الوكالة أن أبرز الأسباب التي أهَّلت البنك الحصول على هذا التقييم هي موقعه الريادي كمجموعة مالية رائدة وإدارته الجيدة وإستراتيجيته في إدارة المخاطر.

وأوضح عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن حصول البنك الأهلي على هذا التصنيف الائتماني على مستوى العالم مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة تصنيف دولية مرموقة متخصصة في الخدمات المالية إنما يؤكد متانة المركز المالي للبنك الأهلي كما يعكس موقعه الريادي ليس فقط في الصناعة المصرفية في المملكة بل وفي قطاع الخدمات المالية على الصعيدين الوطني والإقليمي والعالمي.

وأضاف أبو النصر أنه على الرغم من التحديات التي واجهت المؤسسات المالية إقليميا وعالمياً في العاميين الماضيين إلا أن هذا التصنيف يعكس مكانة البنك الأهلي وقدرته في الحفاظ على قوة مركزه المالي وجودة أصوله والسيولة المالية العالية للبنك، لافتاً إلى أن البنك الأهلي يتمتع بملاءة مالية وقاعدة صلبة لرأس المال أهلته للفوز مؤخراً بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط من حيث الملاءة المالية» Tier 1 Capital « لعام 2011م وهو أحد أهم معايير قياس قوة المراكز المالية للبنوك والمؤسسات المصرفية وذلك في تصنيف مجلة ذي بانكر السنوي.

وأبان أبو النصر أن البنك الأهلي حريص على المضي قدماً في تنفيذ سياساته التي تحفظ له سجله الائتماني المتقدم ومكانته الرائدة ضمن القطاع المصرفي السعودي، وثقة وكالات التصنيف الائتماني الدولية المتنامية به كواحد من أكثر المؤسسات المصرفية والمالية نمواً وازدهارا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة