ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يوم المزارع يستأنف نشاطه بأسواق الشمال غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

يستأنف يوم المزارع بموقعه بأسواق الشمال نشاطه صباح غد الخميس وسط توفر كميات كبيرة من الخضار والفاكهة بسبب تزايد إقبال المزارعين والمتسوِّقين ليوم المزارع.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) المهندس نعمان بن أحمد البشر مساعد المدير العام للأسواق والراحة والسلامة، مؤكّداً استمرار الأمانة ممثلةً بإدارة الأسواق في استقبال المزارعين وتوفير كافة متطلباتهم. وعلَّق المهندس نعمان البشر آمالاً كبيرة على التوسعة الجديدة لسوق الشمال والتي تنفذها الإدارة العامة للصيانة والتشغيل وقد قطعت مراحل كبيرة في التنفيذ.

وكان يوم المزارع قد شهد يوم الخميس، الموافق 4-2-1433هـ، بسوق الشمال للخضار والفاكهة، بالمظلة المخصصة ليوم المزارع، إقبالاً كبيراً من قِبل المزارعين نتيجة كثرة إنتاج مزارعهم من مختلف المحاصيل الزراعية، خاصة الخضار والورقيات، ولتحسن الظروف المناخية للإنتاج، خاصة المزارع التي تعتمد على الإنتاج الشمسي لقلة تكاليف إنتاجها، كما شهد انخفاضاً ملحوظاً في أسعار الكثير من المنتجات مقارنة بالأسواق الأخرى؛ حيث امتلأت المظلة المخصصة بيوم المزارع بالمزارعين والشركات الزراعية والبائعين من غير المزارعين، الذين قاموا بعرض منتجاتهم الطازجة والمتنوعة من مختلف الخضار والورقيات وبعض الفاكهة الموسمية مباشرة للمستهلك دون وسيط، كما شهد إقبالاً كبيراً من المتسوقين لشراء ما يحتاجون إليه من هذه المنتجات الزراعية الطازجة.

وقد شارك في السوق للأسبوع الثالث على التوالي بعض المزارعين العضويين من بعض مناطق ومحافظات المملكة، الذين تشرف عليهم الجمعية السعودية للزراعة العضوية، ممثلة في وزارة الزراعة.

إلى ذلك رحَّبت أمانة منطقة الرياض، ممثلة بالإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة، بجميع المزارعين الراغبين في المشاركة في هذا اليوم لعرض وتسويق منتجاتهم الزراعية بالمجان دون دفع أي رسوم ماليه دعماً لهم ولمنتجاتهم عن طريق إيجاد منافذ تسويقية لهم.

ومن جهته رحَّب مساعد المدير العام للأسواق والراحة والسلامة المهندس نعمان بن أحمد البشر بالآراء والمقترحات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون والمقيمون للارتقاء بيوم المزارع، التي يمكن إرسالها عن طريق فاكس الإدارة رقم (4142652) تحويلة (331 - 341) أو على الهاتف رقم 4142652 (تحويلة 303 - 304) أو عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة