ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اصبر أبا بدر

رجوع

 

لا إله إلا الله منه المبدأ وإليه المعاد... إنه لمصاب جلل وفاجعة لا كالفواجع ورزية ليست ككل رزية أن تفقد حبيباً والداً كان أو ولداً أماً كانت أو بنتاً حتى ولو كان طفلاً رضيعاً تكون رزية ومصيبة مهولة لا تهونها إلا قوة الإيمان وصلابة الموقف... لقد فجعت ورزئت بما فجع بها أخي وحبيبي وصديقي الغالي الزميل الأستاذ سليمان بن صالح المقبل بفقد حبيبين له وصفيين لقلبه وخليلين لفؤاده ونورين من أنوار بيته... إنهما صالح الغض الندي وعبدالعزيز البار الأبي... اللذين اختارهما الله إلى جواره في حادث مؤلم في أربعاء الثالث من صفر في العام الثالث والثلاثين بعد الأربعمائة والألف من الهجرة..

اصبر أخي أبا بدر فصالح وعبدالعزيز غصن ندي وبذرة مباركة وصلاح يمشي على الأرض..

اصبر أبا بدر صالح وعبدالعزيز أبناء الكلية الواحدة وورود الحي الواحد وشموع المنزل المبارك...

اصبر أبا بدر صالح وعبدالعزيز ثمرة الفؤاد وريعان الشباب وهما اللذان شهد لهما القاصي والداني أنهما ليست لهما صبوة مائلة أو مراهقة جارفة أو سلوك مشين -بحمد الله-..

اصبر أبا بدر فلقد رأينا مشهد الحدث وحدث المشهد قبل الدفن وقبل الغسيل ووقت التجهيز ولحظة الدفن ولم نكن لنراهن على ما كنا نشهده من ذلك المنظر الرهيب امتلأ الجامع بالمصلين واكتظت المقبرة بالمشيعين وانجرفت دموع المودعين وتأثرت قلوب الحاضرين..

اصبر أبا بدر فالعزاء للحي الذي كان صالح وعبدالعزيز من أركانه والعزاء للسيارة التي كانا يستقلانها ذهاباً ومجيئا للكلية..

اصبر أبا بدر فالعزاء للحلقة التي كانا ينورانها بتلاوة آي الكتاب.

. اصبر أبا بدر واحتسب صالح وعبدالعزيز عند رب كريم وعد الصابرين ببيت في الجنة يسمى بيت الحمد وأنت بفضل الله ومنته وتصديقاً وإيماناً بوعده بني لك -بإذن الله- بيتان في الجنة وبصبر والدتهما يبنى لها بيتان آخران وفضل الله واسع..

اصبر أبا بدر فصالح وعبد العزيز - بإذن الله ولدان مخلدون في جنات النعيم..

اصبر أبا بدر ومن رآك يوم العزاء ولحظة الدفن وعند خبر الوفاة يقول إنك لم تصب بمصيبة وهذا من فضل الله عز وجل الذي منّ عليك بالصبر والمصابرة والمرابطة على الصبر فالفقد عظيم والمصيبة كبيرة والمفقود صالح وعبدالعزيز كنت أنت معهما قبل ساعات من الحادث على مائدة العشاء في تلك الأمسية الطيبة وما هي لحظات حتى أخلدت جسمك للنوم تنتظر عودتهما للبيت غير أن قدر الله وقضاءه كان أنفذ إذ اختارهما الله قبيل الفجر من تلك الليلة...

اصبر أبا بدر واصبري أم بدر واحتسبي صالح وعبدالعزيز عند الله فما نحن وأولادنا وما نملك إلا ودائع ولا بد يوماً أن ترد الودائع..

اصبر يا بدر اصبر يا إبراهيم اصبر يا عبدالله اصبروا يا عائلة المقبل أجمع فمصابكم مصابنا وفجيعتكم فجيعتنا وما آلمكم آلمنا غير أن الرضا بالقضاء والقدر من أوثق عرى الإيمان فالحمد لله على قضائه وقدره وإنا لله وإنا إليه راجعون وما أخذ الله خيراً مما أبقى وما عند الله خير وأبقى..

أحمد بن سليمان العدل

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة