ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في زيارة لتدشين عدد من البرامج المعلوماتية
د. الربيعة يثني على التطورات التقنية للمعلومات في مدينة الملك فهد الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أثنى وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على التطورات التقنية الحديثة المتعلقة في مجال تقنية المعلومات والتي تنفذها مدينة الملك فهد الطبية لخدمة المرضى، مشيراً إلى أن وزارته تسعى حالياً لتطبيق النظم المعلوماتية الحديثة في مستشفياتها ومراكزها ضمن خطتها الإستراتيجية في الـ5 سنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الملك فهد الطبية لتدشين عدد من برامج تقنية المعلومات والأرشفة الالكترونية والتحول التقني لخدمات المرضى.

وقال الدكتور عبدالله العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية: إن التطورات الحديثة للمعلوماتية الصحية التي يشهدها العالم تحتم على القطاع الصحي مواكبته والإسراع في تعجيل تطبيق تلك النظم لتوفير خدمات ينشدها المرضى.

وكان وزير الصحة قد دشن في زيارته تطبيق برنامج IKFMC على الآبل ستور في الهواتف المحمولة حيث يتم ربطه بالنظام الصحي ونظام الموارد البشرية، كما دشن مرحلة الأرشفة الإلكترونية والتحول من الملف الورقي إلى الملف الإلكتروني والاستغناء عنه في العيادة، إضافة إلى مشاهدته تطبيقات برنامج نيوكورتكس ونظام الوصفات الصيدلانية والتي تطبقها ا لمدينة الطبية في مستشفياتها ومراكزها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة