ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

مع صدور قرارات تعيين 14 ألفاً من خريجي المعاهد الصحية، ينفتح الأمل لمئات ألوف العاطلين والعاطلات عن العمل، والبالغ عددهم نصف مليون خريج، من بينهم حاصلون وحاصلات على بكالوريوس في تخصصات مهمة ومطلوبة مثل الهندسة والمحاسبة وطب الأسنان، ومن بينهم أيضاً حاملون وحاملات لدرجة الماجستير والدكتوراه!

سوف لن نتحدث عن الماضي. سنقول إنه ولى بكل سلبياته. سنتحدث عن اليوم وغداً. اليوم، تم تعيين من كانت وزارة الصحة تقول بالأمس بأنهم ليسوا مؤهلين، أو أنه لا توجد وظائف لهم. الآن صار هناك مجال لتوظيف 4000 خريج وخريجة، لأن الخريجين والخريجات أثبتوا قدراتهم، وقال عنهم الوزير نفسه في ختام موسم الحج الماضي: «سيتم الاعتماد على طواقم التمريض السعوديين في مستشفيات المشاعر العام القادم، وذلك لما تمت ملاحظته من تميز كبير في عملهم».

لا بد أن يكون هناك تحرك مشابه للتحرك الذي تمّ أخيراً مع خريجي الدبلومات الصحية. لا بد من إيجاد وظائف لجميع الخريجين العاطلين عن العمل، سواءً في القطاعات الحكومية أو الأهلية، برواتب لا تخالف أنظمة الخدمة. ويجب أن يتذكر جميع المسؤولين عن هذا التحرك، أنه من الخزي أن يستجدي حملة الماجستير والدكتوراه وظيفة يشغلها أجنبي أقل تأهيلاً.

 

باتجاه الأبيض
عاطلو الماجستير والدكتوراه
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة