ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإسلاميون يتجهون لحسم الأغلبية في البرلمان المصري
النيابة في قضية مبارك: أجهزة الدولة لم تتعاون في التحقيقات

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - على فراج - نهى سلطان - وكالات:

استأنفت النيابة العامة المصرية أمس الأربعاء مرافعتها في القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك بقتل متظاهرين واستغلال النفوذ وقالت إن أجهزة الدولة لم تتعاون في التحقيقات. وذكرت النيابة أمام محكمة جنايات القاهرة أن من بين الأجهزة التي لم تتعاون في التحقيقات وزارة الداخلية وجهاز الأمن القومي في إشارة إلى المخابرات العامة.

وبدأت النيابة العامة مرافعتها الثلاثاء مدعية على مبارك أنه أقام نظاماً فاسداً يحمي مصالحه الشخصية ومصالح أسرته ومن قالت إنهم بطانته وأنه سعى لتوريث الحكم لابنه جمال الذي يحاكم معه بتهمة استغلال النفوذ. ويحاكم مع مبارك بتهم تتصل بقتل المتظاهرين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار ضباط الشرطة السابقين.

كما يحاكم معه بتهم تتصل باستغلال النفوذ ابنه الأكبر علاء وصديقه المقرب رجل الأعمال البارز حسين سالم المحتجز في إسبانيا منذ شهور على ذمة قضية غسل أموال هناك. وعلى صعيد الانتخابات يتجه الإسلاميون إلى حسم الأغلبية المطلقة في البرلمان المصري بعد إغلاق صناديق الاقتراع فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة أمس وسط حشد مكثف من جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة وحزب النور السلفي لدعم مرشحيهم في هذه المرحلة الحاسمة التي يترتب عليها الشكل النهائي لبرلمان الثورة، علماً بأن الإخوان المسلمين تتصدر المركز الأول من المرحلتين الأولى والثانية بدون منافس يلاحقها النور ثم يتنافس حزب الوفد والكتلة المصرية على المركز الثالث فيما تحاول بقية القوى اليسارية والليبرالية البحث عن تمثيل لها في البرلمان ولو بمقعد واحد. كانت لجان الاقتراع قد استأنفت في 9 محافظات مصرية أعمالها في الساعة الثامنة من صباح الأربعاء وذلك في اليوم الثاني للمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب في محافظات القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء والمنيا ومطروح وقنا والوادي الجديد، وانتظم العمل باللجان عقب فتح أبواب الاقتراع وذلك بحضور القضاة ورؤساء اللجان الفرعية ومعاونيهم ومندوب المرشحين، ويتنافس في هذه الجولة 2753 مرشحاً ومرشحة على 150 مقعداً من بينها 100 مقعد للقوائم الحزبية و50 مقعداً للفردي، وكان المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد قرر إعلان نتائج الجولة الأولى بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب يوم السبت المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة