ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة «بالبيد» تؤسس قاعة لتدريب وتأهيل فتيات «صم جدة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت مجموعة شركات بالبيد القابضة، بالتعاون مع نادي الصم للفتيات بمدينة جدة، تجهيز قاعة متكاملة لتدريب الفتيات بصورة محترفة، تضمن لهن الحصول على الفرص الوظيفية التي تتيحها مؤسسات وشركات القطاع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشمل برنامج الاتفاقية التي أبرمتها مجموعة شركات بالبيد القابضة مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة إنشاء قاعة متعددة الأغراض للتدريب بنادي الصم للفتيات بجدة، وسيبدأ العمل في القاعة بإطلاق دورة لتعليم الحاسب الآلي لمدة 6 أشهر، تحصل خلالها الفتيات على 240 ساعة تدريبية. ويهدف تأسيس قاعة الشيخ عمر أبوبكر بالبيد إلى تأهيل الفتيات الصم للانخراط في سوق العمل، وهذا الأمر يتيح لهن مصدر كسب آمناً. وقال الأستاذ أحمد حسن بهلول، المدير العام للشؤون الإدارية والموارد البشرية بالمجموعة: «إن المجموعة تدعم توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة وإتاحة الفرصة لإثبات ذواتهم وبناء مستقبلهم. والمجموعة تعمل على إتاحة الفرص التعليمية والتدريبية للفتيات الصم لتعزز فرص استقطابهن لوظائف القطاع الخاص. وجاء إنشاء قاعة الشيخ عمر أبوبكر بالبيد -رحمه الله -للتدريب ضمن إطار برامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها المجموعة، بما يعزز مشاركة شركات القطاع الخاص بشكل عام والمجموعة بشكل خاص في تأدية هذا الواجب الوطني والإنساني».

وبيَّن بهلول أن المجموعة تعمل وفق رؤية استراتيجية تمكنها من تنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية على مستوى عالٍ من الجودة التي تعود بالفائدة على المجتمع. ويرى بالبيد أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لا تنقصهم أي قدرات تمنعهم من العمل، فقط يحتاجون إلى أن يتاح لهم الوظائف التي تناسب إمكانياتهم.

وقالت الأستاذة فايزة عباس نتو، رئيس مجلس إدارة نادي الصم للفتيات بجدة: «إن هذا الدعم ليس بمستغرب على مجموعة شركات بالبيد القابضة؛ حيث وجَّهت جزءاً من نشاطها نحو دعم برامج المسؤولية الاجتماعية، ونحن نشكر لهم هذا الدعم».

وأضافت نتو «البرنامج يبدأ بتدريب 20 فتاة خلال المدة المحددة، ومن ثم يبدأ العمل على توظيفهن لدى شركات القطاع الخاص من قِبل النادي».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة