ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إنقاذ سبعيني من الشلل الرباعي بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم جراحة ناجحة لمريض يبلغ من العمر 72 عاماً كان يعاني من شلل رباعي نتج عن ضغط شديد على الحبل الشوكي بمنطقة الرقبة مما أثر على حركة ذراعيه وقدميه وأقعده على كرسي متحرك معيقاً إياه من ممارسة حياته الطبيعية.

أوضح ذلك الدكتور يحيى مرقص استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية وأضاف أن المريض حاول العلاج في أكثر من مستشفى دون جدوى مشخصين حالته بشكل خاطئ الأمر الذي زاد من حدة الآلام لدى المريض. مشيراً إلى أنه تم تشخيص المريض إكلينيكياً وإجراء الفحوصات المخبرية والشعاعية بالرنين المغناطيسي MRI التي أوضحت وجود انزلاق غضروفي في فقرات العنق (3-4 ، 5-6) والذي من شأنه الضغط على الحبل الشوكي في المنطقة العنقية مسبباً الأعراض السابق ذكرها.

وعن الجراحة قال الدكتور يحيى: إنه تمت فيها إزالة الغضروفين واستبدالهما بآخرين صناعيين علاوة على رفع الضغط عن الحبل الشوكي، مفيداً بأن العملية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد واستطاع المريض أن يحرك قدميه وذراعيه بعد العملية وقد خرج من المستشفى بعد أربعة أيام وسيقوم بعدها باستكمال برنامج العلاج الطبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة