ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وول ستريت ترعى حملة مواجهة مرض الإيدز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت معاهد وول ستريت لتعليم اللغات في المؤتمر الطبي الذي أقيم في كلية البترجي الطبية بمدينة جدة، تحت شعار «مرض لا مريض». وتناول الحدث أهمية التصدي لمرض الإيدز خصوصا في المملكة العربية السعودية ومنطقتنا العربية حيث تشير آخر الإحصائيات إلى زيادة معدل مصابي المرض مقارنة بدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك في هذا الحدث مجموعة من الأطباء والمختصين في مرض الإيدز والأمراض المعدية، حيث قدموا للحضور أعراض المرض وطرق الوقاية منه، وآلية التشخيص والعلاج، وأكدوا على ضرورة إجراء الفحوص اللازمة عند ظهور أعراض المرض مثل صعوبة في البلع، حمى، الصداع ونقص ملحوظ في الوزن. كما شددوا على أهمية القيام بالفحص خصوصا للحوامل، والمتبرعين بالدم.

وول ستريت تقوم بدورها بحملات تثقيفية حول هذا المرض وطرق التعامل معه، خصوصا بعد اكتشاف عدد من العلاجات له على المدى الطويل لمنع نقل المرض إلى شخص آخر، أيضا قد يساعد اكتشاف المرض بشكل مبكر إلى منح حياة جديدة للمصاب، لذا حرصت وول ستريت على تكريس إمكانياتها إلى زيادة وعي المجتمع بضرورة القيام بالفحص عند الشك بالإصابة أو ظهور أعراض المرض، حيث إن 57% من المصابين بالمرض لم يعلموا بأنهم مصابون به.

وقال الأستاذ سهل حفظي الرئيس التنفيذي لمعاهد وول ستريت: نسعى كمؤسسة تعليمية إلى نشر الوعي والثقافة بين أفراد المجتمع بكل ما يخص صحتهم من تقديم معلومات ونصائح وإرشادات عن طرق الوقاية والسلامة من الأمراض المعدية وغيرها وكيفية التعامل معها بشكل سليم وآمن» وأضاف: نأمل تكاتف المؤسسات التعليمية والجهات الصحية المعنية للحد من عدد المصابين بهذا المرض، ونقل المصابين به إلى بر الأمان بإذن الله، وهذا هو أحد واجباتنا لهذا البلد المعطاء».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة