ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اتفاقية لتأهيل السعوديين في قطاع الإلكترونيات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

وقعت غرفة الرياض اتفاقية تعاون مشترك مع المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وذلك للاستفادة من خدمات المركز بتوفير الموارد البشرية في مختلف التخصصات، واستكمالاً لجهودها في دعم توطين الوظائف للسعوديين وتدريب الكوادر الوطنية، وذلك بمقر الغرفة.

ووقع الاتفاقية عن الغرفة الأمين العام حسين العذل وعن المعهد المدير التنفيذي فهد الحربي بحضور مسؤولي الغرفة والمعهد.

وبين العذل أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الغرفة لتقديم خدماتها المختلفة للقطاع الخاص والإسهام في تطبيق سعودة الوظائف وتدريب الكوادر الوطنية، واستمراراً لنشاط ومهام مركز التوظيف بالغرفة في هذا المجال ولرغبة المعهد في الاستفادة من خدمات المركز بتوفير الموارد البشرية في مختلف التخصصات.

وأوضح أن الغرفة ستتولى توعية وتشجيع الشباب السعودي للعمل في خدمة قطاع الإلكترونيات أو الاستثمار فيه وذلك من خلال إقامة الفعاليات التثقيفية، إضافة إلى توفير الموارد البشرية التي يحتاجها المعهد من خلال استقطاب فرص وظيفية في مجال صيانة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

وأفاد أن الاتفاقية تنص على تعاون الطرفين في مجال إعداد البحوث والدراسات المتعلقة باحتياجات القطاع الخاص للوظائف الشاغرة وتحديد التخصصات المطلوبة من القوى العاملة الوطنية . من جانبه عبر فهد الحربي عن سعادته في أن يكون المعهد شريكاً للغرفة والإسهام معها في توطين الوظائف للشباب السعودي والوقوف معها إلى جانب مساعي الدولة في مكافحة البطالة وتوفير الفرص الوظيفية للجميع.

وأشار إلى أن قطاع الإلكترونيات خصب وبحاجة إلى دخول الشباب السعودي فيه إضافة إلى أنه فرصة لهم لاكتساب الخبرة للاستثمار فيه سواءً تجارياً أو من خلال الصناعة ، مبيناً أن المعهد سيقدم المعلومات وشتى أنواع التعاون مع الغرفة من أجل جذب الشباب السعودي للعمل في قطاع الإلكترونيات .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة