ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الشؤون الاجتماعية رعى صباح أمس في جدة تخريج الدفعة الثانية من طلبة الصندوق
العثيمين يوقع في مكتب الأمير خالد الفيصل 13 اتفاقية للصندوق الخيري مع القطاع الخاص تشمل برامج تعليمية وتدريبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح مخارش

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين.

وقع الصندوق الخيري الاجتماعي بمكتب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالإمارة بعد ظهر أمس الأربعاء اتفاقية تعليمية وتدريبية مع عدد من جهات القطاع الخاص، وأوضح المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن هذه الرعاية من أمير منطقة مكة المكرمة تحمل دلالة مباشرة على اهتمام القيادة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، بإنماء المجتمع عبر تأهيل أفراده بأسس علمية، ويتحقق ذلك من تعليم وتدريب وتأهيل الشباب والفتيات عبر السبل المهنية والتدريبية والتعليمية لسوق العمل، مشيراً إلى أنه سيستفيد من هذه الاتفاقيات 896 شاباً وفتاة.

وأشار فرحات إلى أن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها تشمل 11 اتفاقية منح تعليمية مع جامعة أم القرى، وكلية ابن سينا وكلية البترجي وكلية الريادة للعلوم الصحية وكلية الفارابي ومعهد الطباعة التطبيقي والمعهد التخصصي للعلوم التقنية ومعهد الثغر العالي للتقنية والتدريب، إضافة إلى معهد جدة الدولي العالي للتدريب والمعهد السعودي للنساء بمكة المكرمة والمعهد السعودي للنساء بالطائف.

وقال: إن الاتفاقيات تشمل طيفاً واسعاً من التخصصات، هي «بكالوريوس تمريض، دبلوم فني معماري، دبلوم تسويق، دبلوم علوم الحاسب الآلي، دبلوم محاسبة، دبلوم عالي فني طباعة، دبلوم تجميل، دبلوم محاسبة، دبلوم تقنية المساحة، دبلوم تقنية معمارية، دبلوم تقنية حماية البيئة»، لافتاً النظر إلى أن عدد المستفيدين من اتفاقيات المنح التعليمية من البنين والبنات بلغ 636 طالباً وطالبة، بكلفة إجمالية مالية 43811400 ريال.

وكشف المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي أن هناك أيضا اتفاقيتين في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف الأولى مع المعهد السعودي العالي النسائي للتدريب، والثانية مع المركز العالمي لإعداد القادة للتدريب، وتشمل التدريب على التسويق وخدمة العملاء ومهارات التسويق والبيع الاحترافي، مشيراً إلى أنه سيستفيد من هاتين الاتفاقيتين 260 متدرباً ومتدربة ستضمن لهم جميعاً الوظائف وتوقع عقودهم برعاية وإشراف مكتب العمل بالمنطقة، وبلغت الكلفة الإجمالية المالية لهاتين الاتفاقيتين 5200000 ريال».

وأكد أن هذه المنح التعليمية والتدريبية تقدم لجميع شرائح المستفيدين من خدمات الصندوق الخيري الاجتماعي وتشمل المستفيدين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية وأسر السجناء والمفرج عنهم وذويهم، والمتعافين من الإدمان وذويهم، وأبناء المطلقات والمعلقات والأرامل.

يذكر أن الصندوق منذ نشأته قدم للمستفيدين 953712605 ملايين ريال، اسـتفاد منهــا 35555 مواطناً ومواطنة من شرائح المستفيدين من خدماته.

وكان معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين قد دفع صباح أمس الأربعاء بـ 200 خريج إلى سوق العمل، بعد أن تلقوا تدريبهم في برنامج مهارات التسويق والبيع الاحترافي ضمن برنامج الصندوق للتدريب المنتهي بالتوظيف وقد رعى معاليه حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الصندوق في فندق هيلتون بجدة حيث سلم الشهادات للخريجين.

وأوضح المدير العام للصندوق عادل فرحات أن الخريجين تدربوا في المركز العالمي لإعداد القادة للتدريب وتأهلوا على يد خبراء وممارسين مهنيين أكفاء، شمل برنامجهم التدريبي 15 دورة تأهيلية دقيقة في «فن التسويق والبيع الاحترافي»، تعلموا خلاله على أنماط الشخصية وتوظيفها في البيع، وفن البيع والتسويق عبر الهاتف، إعداد موظفي البيع في المعارض، مهارات التسويق الفعال، مهارات كيف تجتذب عميلك وتحتفظ به للأبد، التسويق الإلكتروني، خدمة العملاء، مهارات السلوك الوظيفي، هندسة النجاح، التقنيات الحديثة في إدارة الأعمال، تنظيم وإدارة المواعيد، العمل تحت الضغط، العلاقة بين العامل وعمله وإدارة يوم عمل.

وبين أن جميع الخريجين وقعوا عقود عملهم لدى إحدى الشركات، وباشر عدد منهم مهام وظيفته الجديدة، حيث تتراوح رواتب الخريجين في هذا البرنامج ما بين 3300 ريال إلى 4200 ريال، جرى تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية، مع توفير التأمين الطبي للموظفين والموظفات ومنح جميع المنخرطين في الوظائف ميزات وظيفية وحوافز وعلاوات مالية سنوية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة