ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة حائل في لقاء الأكاديميين الأول:
ندرس فرض سنة تحضيرية لكافة الأقسام ابتداءً من العام القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل- الجزيرة

أقام معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل البراهيم ، يوم أمس الأول اللقاء الشهري الأول لهذا العام مع القيادات الأكاديمية بالجامعة، وناقش أمور عدة من أبرزها أهمية العمل المؤسسي الأكاديمي ، وأهمية تطبيق الجدول الأكاديمي ، وتوافق لغة التدريس مع كتاب المادة ، وتحفيز الطلاب والطالبات وإيجاد أفضل الحلول لعزوف بعض الطلاب والطالبات عن تخصصات معينة والتمهيد للاعتماد الأكاديمي ، بالإضافة إلى تأهيل الطلاب والطالبات لسوق العمل ، والبرنامج التعاوني في بعض التخصصات .

وقال مدير الجامعة: إن الجامعة لن تسعى إلى تصنيف الأكاديميين ، بل ستعمل على الاعتماد الأكاديمي، كما عبر بأن ضعف مخرجات التعليم سبب رئيسي للتسرب الحاصل في طلاب السنة التحضيرية بالجامعة.

وشدد معاليه على ضرورة توجيه رؤساء الأقسام إلى إشراك الطلاب في المسائل البحثية والمشاريع الحقيقية، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق الجدول الأكاديمي بداية العام الدراسي، وعدم السماح بتقديم أو تأخير الاختبارات في غير وقتها المحدد لها من المرجعية الرئيسية للكليات .

وفي إجابة معاليه لأحد الاستفسارات، أفاد بأن الجامعة تسعى إلى توفير كتب إلكترونية لكافة الطلاب مما يغني عن التعامل الورقي ، ويوفر مبالغ كبيرة على الجامعة. وأضاف : بأنه من غير الممكن أن يكون معدل عدد الطلاب في الأقسام النظرية يتجاوز نصف العدد الكلي لطلاب الجامعة، لما سيواجهونه من الصعوبة في القبول في سوق العمل.

لذا قررت الجامعة أن تدرس مدى ضرورة فرض سنة تحضيرية لكافة الأقسام النظرية والعلمية ابتداءً من العام القادم ، لما فيه من إعادة لتوازن الكفة بين الأقسام ويصب ذلك في النهاية لمصلحة الطالب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة