ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظ المجمعة رأس الاجتماع الدوري لمديري الدوائر الحكومية
تفعيل قسم العلاقات العامة وتكوين لجنة للحكومة الإلكترونية في المحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة – فهد الفهد

ترأس سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، محافظ المجمعة يوم أول أمس الاجتماع الدوري لمديري الدوائر الحكومية، وقد تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بتسهيل إجراءات معاملات المواطنين وتقديم الخدمة الأفضل لهم ، حيث تم التأكيد على الجميع بضرورة مراجعة الأنظمة والتعليمات وفهمها الفهم الصحيح، والرفع للمراجع عند وجود أي خلل أو عوائق لتطبيق هذه الأنظمة. وكذلك التأكيد على مدراء الدوائر الحكومية بالرفع لمراجعهم عند وجود أي نقص في احتياجات الدائرة من الكوادر والتجهيزات التي من شأنها تسيير العمل وتزويد المحافظة بصورة من ذلك.

كما أكد سمو المحافظ على ضرورة تهيئة طريق الجامعة، وأشاد بجهود البلدية الواضحة والملموسة في تطوير الطريق والاهتمام به، كما أفاد سموه بتوجيهه لشعبة مرور المجمعة بمواصلة جهودها في تنظيم السير في تلك المنطقة حتى ينتهي العمل من تطوير الطريق وتوسعته. وناقش الحضور العقبات التي تواجه الدوائر الحكومية والتي من أهمها استخراج الصك للجهة الحكومية للموقع الذي يراد إقامة مبنى عليه، وهذا ما يستلزم الكثير من الوقت ويترتب عليه التأخير ، وقد تمت التوصية بالرفع بذلك إلى الجهات ذات الاختصاص . كما أوصى المجتمعون بضرورة وضع جدول زمني لكل مهمة يكلف بها رئيس الدائرة أي موظف أو قسم لضمان سرعة الإنجاز وعدم تعليق المعاملات. وكذا الطلب من كل رئيس دائرة أو جهة وضع رسالة وأهداف ورؤية للجهة التي يرأسها والرفع بذلك للمحافظة. وطباعة دليل إجراءات ووضعه في مكان ظاهر ومتاح للمراجعين لمساعدتهم على إنهاء إجراءاتهم دون الحاجة إلى أسئلة أو استفسارات يترتب عليها تعطيل المراجع.

كما تمت الإشارة إلى ضرورة تفعيل قسم العلاقات العامة في كل دائرة وذلك لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وعموم المراجعين، وتكوين لجنة لتفعيل الحكومة الإلكترونية في المحافظة تضم ممثلين من الجامعة، والكلية التقنية، وإدارة التعليم ، والبلدية، ومهمتها الأساسية دراسة مقترح الحكومة الإلكترونية . وإقامة اجتماع استثنائي في الكلية التقنية للتعرف على برنامج ( يسِّر ) وحضور دورة تدريبية على البرنامج خلال الاجتماع بعد ثلاثة أشهر من الآن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة