ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

استدرجها وفعل بها الفاحشة وخنقها حتى الموت
القتل حداً لقاتل قريبته الطفلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة فيما يلي نصه:

(بيان من وزارة الداخلية):

قال الله تعالى إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ الآية.

أقدم - سامي بن معيض بن لويفي المخلفي على قتل طفلة من أقاربه بعد استدراجها إلى خارج العمران وفعل الفاحشة بها مفاخذة ثم خنقها بملابسها وبيديه حتى أغمي عليها وبعد ذلك قام بضربها بوتد خيمة على رأسها عدة ضربات حتى فارقت الحياة. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكور، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوث ما نسب إليه شرعاً, ونظراً لبشاعة ما قام به ولكونه ضرباً من الفساد في الأرض حيث قام بقتلها وذلك بخنقها وتهشيم رأسها بعد أن فعل الفاحشة بها وهي صغيرة السن وهو قريب لها واجب عليه حفظها وصيانتها وتحققت صفة قتل الغيلة فيما قام به, وحماية للفرد والمجتمع من المفسدين فقد تم الحكم بقتله حد الغيلة, وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني - سامي بن معيض بن لويفي المخلفي أمس الأربعاء الموافق 10 - 2 - 1433هـ بالمدينة المنورة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خـــادم الحرمين الشريفين - حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة