ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في لقاء القمة
التعادل أبقى الصدارة هلالية والوصافة شبابية.. و الفتح يكرر تفوقه على الاتحاد.. والفيصلي يضع الرائد في الدوامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تعادل فريقا الهلال والشباب بلا أهداف في لقاء الصدارة الكبير الذي جمعهما أمس في الرياض.. وقدم الفريقان مباراة مثيرة وتبادلا السيطرة على مجرياتها.. لكن الشباك ظلت عذراء في الجانبين حتى الصافرة الأخيرة.. بهذه النتيجة حافظ الهلال على صدارة الدوري بـ36 نقطة مقابل 35 للشباب.

وفي الأحساء الحق الفتح خسارة جديدة بالاتحاد واسقطه بثلاثة أهداف لهدفين.. فارتفع رصيد الفتح إلى 23 نقطة متجاوزاً الاتحاد صاحب الـ21 نقطة.

وفي المجمعة عاد الفيصلي للانتصارات عقب فوزه على ضيفه الرائد بهدفين لهدف.. ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة وبقي الرائد على نقاطه الـ11.

وفي الخبر أخذ القادسية نصيبه من الانصار وتغلب عليه بهدفين لهدف.. فأصبح لدى القادسية 15 نقطة وبقي الأنصار برصيده الصفري حتى نهاية الجولة الـ15.

الشباب x الهلال

كتب – سلطان الجلمود

في لقاء قمة الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين حافظ الهلال على صدارته بعد تعادله السلبي مع المضيف فريق الشباب في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد وشهد الندية والقوة بين الطرفين؛ حيث حضرت فيه الإثارة والمتعة وغابت الأهداف ليتفقا على التعادل ويخسرا نقطتين ويعطيا منافسهما الأهلي مجال للمنافسة على الصدارة أو الوصافة، التعادل رفع رصيد الهلال 36 نقطه بينما و الشباب إلى 35 نقطه.

تشابهت طريقة أداء الفريقين حيث اعتمد كل جانب على طريقة 4-4-2 وجاءت البداية سريعة من الطرفين حيث تبادلا الهجمات مع وجود خطورة وأفضلية نسبية للفريق الشبابي بسبب تنويع الهجمات عن طريق الأطراف أو العمق بينما كانت الهجمات الهلالية عن طريق الأطراف وبادر الشباب في الهجوم بعد تمريرة من فرناندو وصلت لإبراهيم ياتارا الذي كان يقف في موقف تسلل ق 9 ليرد عليه العربي بكرة راسية مرت بجوار القائم بعد كرة عرضية من البيشي ق 12.

وسدد إبراهيم ياتار كرة تصدى لها العتيبي ق16 بينما مرت كرة الشمراني بجوار القائم الأيمن ق 18. وتحصل لاعب الشباب عمر الغامدي على بطاقة صفراء بعد إعاقة اللاعب سوو ق 19 بينما تعرض سوو للإصابة، واضطر للخروج للعلاج ق 21 بعد احتكاكه مع تفاريس. وتحصل هرماش على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع أحمد عطيف ق29. ومرت كرة عبدالعزيز الدوسري التي سددها من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الشبابي ق 30 بينما تألق وليد عبدالله في إبعاد كرة يونغ سو التي سددها واصطدمت بوليد ليلعبها راسية باتجاه المرمى ولكن الحارس تمكن منها ق 34.

ومرت كرة القاضي الراسية بجوار القائم الأيسر للعتيبي بعد عرضية من ياتارا ق43. وشهد الوقت بدل الضائع هجمة شبابية خطرة لكن الغامدي تعامل برعونة مع الكرة التي جهزها له الشمراني وسددها خارج الملعب.

شارك لاعب الهلال نواف العابد منذ بداية الشوط الثاني كبديل للاعب الكوري سوو الذي تأثر بسبب الإصابة واختلفت بداية هذا الشوط حيث انحصر اللعب في الدقائق الأولى في منتصف الملعب مع وجود كثافة عددي في منطقة المناورة ومن هجمة منظمة وصلت إلى جيباروف بعد تمريرة من ياتارا سددها الأخير فوق العارضة الهلالية ق 54 كأول محاولة للفريق الشبابي.

وتحصل احمد الفريدي على بطاقة صفراء بعد إعاقته فرناندو ق 57 وشارك مهاجم الهلال عيسى المحياني ق 60 كبديل لأحمد الفريدي، وسدد جبياروف كرة ثانية مرت بجوار القائم الهلالي ق 63.

وشكل المحياني خطورة على مرمى الشباب وسدد كرة رأسية في المرمى ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل من قبل حكم اللقاء ق 67 ونجح وليد عبدالله من إنقاذ مرماه بعد كرة لاعبها احد مدافعي الشباب بالخطاء بعد محاولاته إبعاد الكرة من أمام المحياني ق 68 ، وتحصل مدافع الشباب تفاريس على بطاقة صفراء بعد إعاقته للاعب الهلال عيسى المحياني ق 71.

وأهدر جيباروف فرصة هدف شبابي بعد هجمة مرتدة وصلت إلى أحمد عطيف الذي مررها لجيباروف سددها بجوار القائم ق 77 ليرد عليه عبدالعزيز الدوسري بتسديده من خارج منطقة الجزاء نجح وليد عبدالله في إبعادها إلى ضربة ركنية ق 78. وتحصل لاعب الهلال سلطان البيشي على بطاقة صفراء بعد إعاقته لإبراهيم ياتارا ق بينما ألغى حكم اللقاء هدف شبابي سجله ناصر الشمراني بداعي التسلل ق81 ومرت كرة الشمراني الراسية بجوار القائم الهلالي بعد كرة عرضية من ياتارا ق 83.

وهدر فرناندو فرصة هدف شبابي بعد فاصل مهاري من لاعبي الشباب اثر هجمه منظمة وصلت لفرناندو وسددها بجوار القائم ق86. وتحصل عبدالله الاسطاء على بطاقة صفراء بعد إعاقته لمحمد الشلهوب ق 88 وشارك زيد المولد بديل الاسطاء ق 89 واحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية.

الفتح x الاتحاد

الأحساء - صادق الحرز

حقق لفتح فوزاً مستحقاً على الاتحاد عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة قدم فيها الفتح المستوى وحقق النتيجة وتعامل معها مدربه فتحي الجبال بواقعية ليحقق النقاط كاملة هذا الموسم من العميد، حيث كسبه في جدة ليعود ويكسبه في الأحساء.. سجل الفتح أولاً عن طريق دوريس سالمو وعادل فهد العنزي النتيجة للاتحاد ليعود حسين المقهوي ويعلن التقدم للفتح بالهدف الثاني أنهى معه الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عزز حمدان الحمدان تقدم فريقه بالهدف الثالث ليعود وندل ويسجل الهدف الثاني للاتحاد ليرفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس والاتحاد يبقى على نقاطه الـ21 في المركز السادس.

لم يكن هناك جس نبض منذ بداية الشوط الأول حيث أضاع فهد العنزي فرصة تسجيل الهدف الأول للاتحاد (2) عندما واجه شريفي ولكنه سدد في قدمه ويبادله الفتح الهجمات ليتمكن من التقدم في النتيجة (6) من ركلة ركنية أبعدها دفاع الاتحاد تتهيأ أمام دوريس سالمو الذي سددها لتهز شباك الاتحاد وتشعل معه المدرج الفتحاوي فرحاً بالهدف الأول وبعدها هاجم الاتحاد بغية العودة مجدداً للتسجيل ولكنه واجه فريقا منظما يجيد إغلاق منافذه الخلفية واللعب على الكرات المرتدة ليسفر الضغط الاتحادي عن هدف التعادل من كرة عرضها باولو جورج (29) أمام المرمى أكملها فهد العنزي بيمينه من تحت قدمي شريفي هدف تعادل للاتحاد ولكن حسين المقهوي لم يمهل الاتحاد سوى ثلاث دقائق (32) عندما واجهه زايد من تمريرة ربيع السفياني سدد المقهوي الكرة أرضية هدف ثاني للفتح ليحاول الاتحاد تعديل النتيجة فيما تبقى من الشوط ولا ينجح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح 2-1.

جاء الشوط الثاني من اللقاء مفتوحاً حيث تبادل فيه الفريقان السيطرة والفرص ولم يستطع الاتحاد أن يعدل النتيجة ليعزز حمدان الحمدان (80) تقدم الفتح بالهدف الثالث عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من تمريرة ربيع السفياني سددها الحمدان رائعة في الزاوية البعيدة لحارس الاتحاد زايد محرزاً الهدف الثالث للفتح ليعود الاتحاد لتسجيل الهدف الثاني (85) من تسديدة ويندل ارتطمت في العارضة إلى داخل المرمى ليعود الأمل للاتحاد لتسجيل التعادل ويحاول وسط هجمات مرتدة خطيرة للفتح الذي أحسن التعامل مع المباراة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين للاتحاد.

الفيصلي x الرائد

المجمعة – فهد الفهد

واصل فريق الفيصلي الكروي تخصصه في الفوز على الرائد وهزمه أمس بهدفين مقابل هدف ليجبره على البقاء في المركز قبل الأخير بـ11 نقطة في حين رفع الفيصلي رصيده إلى 15 نقطة.. افتتح الرائد التسجيل عن طريق عصام الراقي من ضربة جزاء (24) وعادل للفيصلي عبد الله المطيري (30) ثم تقدم الفيصلي عن طريق وصل الذويبي من ضربة جزاء (45) وكان الفيصلي هو الأفضل في أغلب فترات المباراة ولعب واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم.

القادسية x الأنصار

الدمام - ياسر الهزيم

زادت معاناة فريق الأنصار بعد أن تلقى الخسارة الـ 15 على التوالي في مشواره بدوري زين السعودي للمحترفين على يد مضيفه فريق القادسية بعد أن انتهت المباراة بفوز القادسية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، سجل أهداف القادسية اللاعبان عبدالوهاب علي وأوتشي في الدقائق (52 - 65) في حين سجل هدف الأنصار اللاعب أيمن راجح في الدقيقة (57) من ضربة جزاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة