ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الوشيل لـ«الجزيرة»: طرحنا 300 وظيفة فتقدم لنا 25 طالب عمل فقط
«السياحة» في حيرة لعدم إقبال الشباب على وظائف القطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مهند الغامدي

أبدت هيئة السياحة والآثار انزعاجها من عدم إقبال الشباب السعوديين على الوظائف المتاحة في قطاع السياحة وقال مدير المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» الهيئة الدكتور عبد الله الوشيل لـ»الجزيرة»: أعدت الهيئة خطط توطين لقطاع الإيواء سواء للفنادق أو للشقق السكنية على المديين القريب والبعيد وتم مؤخرا الإعلان عبر غرفة الرياض عن طرح2500 فرصة عمل منها 300 في القطاع السياحي, لم يتقدم لها سوى 25 طالب عامل فقط وأكد الوشيل أن عدم تجاوب الشباب على هذه الوظائف فرض عدة تساؤلات: هل «حافز» هو من سحب الشباب؟ أم هل الشباب غير جادين ؟ أم أن الدعوة لم تنتشر بالصورة المطلوبة ؟ وأضاف الوشيل: هناك توجه لهيئة السياحة وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بوضع خطة إستراتيجية لخلق الآلاف فرصة عمل للسعوديين على مستوى المملكة ومن خلال الدراسات والتي تم وضعها نتوقع بإذن الله أن يتم قصر العمل في الاستقبال على السعوديين.

مبينا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة سيزور «هدف» لوضع آخر لمسات الإستراتيجية المستقبلية خلال الأيام القليل القادمة . وعن البرامج الذي ترعاه الهيئة مع «هدف» لتدريب الشباب في معهد السياحة والضيافة بالرياض يقول « البرنامج بدأ منذ العام الماضي ومدته 4 أشهر بالإضافة إلى شهرين تطبيق عملي في الوحدات السكنية المفروشة, والتحق بالبرنامج 60 شاباً وتسرب منهم 20 أثناء فترة الدراسة لظروفهم الشخصية , إذاً مخرجات البرنامج 40 طالباً وجميعم على رأس العمل الآن. ولازلنا في بداية الطريق في البرنامج ونقوم بفحص وجودة حقيبتة التدريبية ومخرجاته ومحاكاته لسوق العمل. والبرنامج قائم بمتبعة الهيئة و «هدف» وجهات التوظيف (المنشآت السكنية) .

وعن دور أصحاب المنشآت السكنية في توطين الوظائف قال الوشيل:على أصحاب المنشآت السكنية توظيف ثلاثة رجال استقبال سعوديين كحد أدنى أو الإكتفاء بالتعهد بتوظيفهم وذلك بمساعدة الهيئة و»هدف « بتدريب الشباب السعودي الملتحقين بمعهد السياحة والضيافة . يذكر أن هيئة السياحة أعلنت أمس الأول عن طرح 400 فرصة عمل للسعوديين في وكالات السفر والسياحة بمدينة الرياض بالتعاون مع «هدف» والتنظيم الوطني للتدريب المشترك. ودعت الهيئة الشباب السعودي الراغب في العمل في وكالات السفر والسياحة بمدينة الرياض إلى حضور لقاء التوظيف الذي ستعقده الهيئة يومي السبت والأحد القادمين بفندق مداريم كراون بالرياض .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة