ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برنامج مدرسي يكشف مواهب للطلاب في تربية وترويض الحيوانات المفترسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر ـ سلمان الشثري

كشف برنامج في إحدى المدارس الثانوية بالخبر عن مواهب للطلاب فاجأت المعلمين حيث تنوعت المواهب بين الطلاب، إلا أن الجديد في تلك المواهب، وجود عدد من الطلاب برزت موهبتهم في تربية الحيوانات المفترسة والمتوحشة تبين فيما بعد بأن تلك الموهبة بدأت معهم منذ المرحلة الابتدائية بدعم من آبائهم. كما ربطوا تحقيق أهدافهم المستقبلية بموهبتهم.

طلال المري، أحد طلاب مدرسة الخبر الثانوية الذين أظهروا قدرة في فن التعامل مع الحيوانات المفترسة، يقول بأنه بدأ في هوايته منذ أن كان في الصف الخامس الابتدائي، واستطاع ترويض عدة أنواع من الحيوانات منها ثعلب و نمس هندي وعدد من الثعابين، وتابع الطالب المري، بأنه يأمل الدعم من الجهات الرسمية لصقل مثل هذه المواهب.

وأضاف بأن هدفه إكمال دراسته عن طريق الابتعاث الخارجي في مجال البيئة وتربية الحيوانات، مشيدا في الوقت ذاته بدور المدرسة لإتاحة الفرص أمام الطلاب الموهوبين.

أما خالد فقال اسطعت تروض ذئب وضباع بالإضافة إلى الثعابين ذات الحجم الكبير، مشيرا إلى أن والده كان داعماً له منذ عدة سنوات بتوفير المكان والدعم المادي لإعاشة تلك الحيوانات.

وقال بأن هدفه امتلاك حديقة للحيوانات، ليستطيع اقتناء أكبر عدد منها ولتصبح الهواية عمل مهني يستطيع الإبداع من خلاله.

من جهته قال مدير مدرسة الخبر الثانوية إبراهيم الشهري، بأن المدرسة هي البوابة التي من خلالها تكتشف المواهب التي يمتلكها أبنائنا الطلاب، مبينا بأنه تم إقامة عدد من الأنشطة المتنوعة لذلك الهدف وبرز من خلالها عدد من الطلاب بمواهب أبهرت معلميهم، وسهّلت على المعلمين التعامل مع الطلبة، كما أن المعلمين لهم جهود في دعم الطلاب بعد أن تعرّفوا على ما يملكونه من مواهب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة