ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الفروسية

 

الليلة وفي ثاني أمسيات الفروسية الكبرى وعلى ديربي كأسي سمو ولي العهد بميدان الموحد بالجنادرية
الأكليل وعلى بعد ميل ونصف الميل بطموح (لقب التاج الثلاثي).. وتقارب المستويات يفرض عناصرية الغموض في أولى نزال عمالقة المستورد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

يشهد ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية في ثاني أمسياته الكبرى النزال الفروسي لصفوة جياد الميدان السعودي والتي تسعي وتطمح للفوز بكأسي سمو ولي العهد وهو الدربي الكبير والذي سيرعاه نيابة عن سمو ولي العهد أمير منطقة الرياض بالنيابة.

ديربي سباقي ولي العهد والمصنف سعوديّاً ضمن الفئية الثانية وبعد سباق كأس الوفا قبل شهر مضي تبدو الرؤية الترشيحية عبر موقعته الأولى واضحة المعالم ولمصلحة القمصان البيضاء بزعامة الرايع الأكليل وإن اختلفت المسافة بشكل أبعد بينما تحوم الترشيحات في أعتى النزالات في الموقعة الثانية لجياد المستورد كونها أولى مواجهات الموسم لتلك الفئية وزيادة على ذلك إن أغلب الجياد المرشحة لم تلتق طوال الجولات الماضية مع بعضها الأمر الذي يعطي هذه المواجهة بعداً آخر من التشويق والندية واحتمالية إحداث عناصرية المفاجئة ومن الوزن الثقيل.

الأكليل المنتشي هل يحسمها بحضوره القوي

12 جواد من صفوة عمالقة النتاج السعودي تشارك في شوط ديربي كأس ولي العهد لخيول الإنتاج والذي يبرز فيه الكتيبة البيضاء بزعامة الأكليل والذي قدم في أولى مواجهات الموسم قبل شهر عرضا مخيفاً يجعله المرشح الفافوري لهذا السباق قياساً لقدراته على السيطرة على رتم السباق وتكيفه معه في كافة مراحله الأمر الذي يصعب أمام المنافسين والمتوقع أن يبدأ الأكليل رحلته نحو إحراز بطولته الثالثة مع الألف الأخيرة والتي ستكون تحت سيطرة صيرور ومراقبة السيف الأجرب وعلى اعتبار أن بقية الأسماء المنافسة لن تشكل الخطورة البالغة بقدر إشعال المنافسة والتي تكمن في مرجح وكمال في هذا النزال الذي يصب في مصلحة المنتشي قبل أسابيع بأولى بطولات الموسم.

فلاي دوان ومشهور يترصدان انتزاع اللقب الكبير

سباق جياد المستورد حمل مشاركة 18 جواداً على مسافة الميل ونصف الميل وهو السباق الذي حير عتاولة الخيل في وضع النقاط على حروف الجواد المرشح بالنسبة القصوى وإذا أبحرنا في دهاليز رؤيتنا الترشيحية فإنها تتمحور على محورين:

الأول يذهب إلى الجياد ذات سجلات سابقة بزعامة فلاي داون والصقر ومشهور وأخرى من خلال مشاركات ماضية وقريبة والتي يتصدرها ستب إن تايم روبست ووش ولوفرز كوزواي وملتري كروس.

وتلك الأسماء التي ذكرناها سابقاً تدخل دائرة الترشيح في هذه الموقعة النارية التي شهدت مشاركة كويتية من خلال غلا ريمان والون إن ذاستريت.

عموماً سباق لا يستبعد فيه حدوث المفاجآت وإن كنت أذهب بعيداً مع فلاي دوان متى كان في جاهزية مستواه يليه مشهور ثم لوفز كوزواي وستب إن تايم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة