ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مهرجان الوفاء الكبير
نجوم الهلال وعمالقة اليوفي يودعون عميد لاعبي العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني

ودعت الكرة السعودية أمس رمزها الكبير وعميد لاعبي العالم الأسطورة محمد الدعيع في مباراة احتفالية جمعت الزعيم الآسيوي نادي الهلال وكبير إيطاليا الفريق يوفنتوس.اللقاء انتهى بفوز عريض للطليان قوامه سبعة أهداف مقابل هدف وحيد سجله سعد الحارثي.

بغض النظر عن نتيجة المباراة إلا أن المهرجان كان مميزاً يليق بتاريخ وسمعة الكبير محمد الدعيع وميزه كذلك الحضور الجماهيري الجيد الذي تفاعل مع كل الفعاليات واستجاب لدعوة سيد حراس آسيا، إذ زحفت الجماهير صوب درة الملاعب لحضور وداعية أحد أفضل من أنجبتهم الملاعب السعودية.وكانت الاحتفالية بتنظيم رائع ولافت من اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزاله.

فقرات الحفل

بدأ الحفل في تمام الساعة الخامسة والنصف بعروض نارية وعدد من العروض المميزة التي لاقت استحسان الجماهير. كما تخلل فقرات الحفل عدد من الأغاني الخاصة التي تغنت بظاهرة الأرض محمد الدعيع على رأسهم الفنان راشد الفارس والفنان القطري فهد الكبيسي والفنان راشد الماجد.تلا ذلك دخول المحتفى به عميد لاعبي العالم محمد الدعيع أرض الميدان وسط ترحيب حار من قبل الجماهير الحاضرة، تبع ذلك دخول الحارس العالمي الكبير جانلويجي بوفون الذي عانق زميله الدعيع وسط الميدان في بادرة لاقت استحسان الجميع في إشارة على تواضع النجم الإيطالي العالمي ثم تواصل دخول باقي أفراد الفريقين.

المباراة والشوط الأول

دخل الهلال المواجهة بتشكيل مكون من محمد الدعيع وياسر الشهراني وأسامة هوساوي وأسامة المولد وعبدالله الزوري وعمر الغامدي وعبداللطيف الغنام والسويدي وويلهامسون ومحمد الشلهوب وسعد الحارثي وسامي الجابر.

فيما دخل الفريق الضيف يوفنتوس بتشكيل مكون من: بوفون وبارزالي وسورنين وبونوتشي ودي تشيلي وفيدال وماركيزيو والبيرواليا ولوكا ماروني والنجم الكبير ديل بيير وماتري.

حكم اللقاء عبدالرحمن العمري يطلق صافرته معلناً البداية.. هجوم إيطالي مكثف وسيطرة ميدانية.. اليوفي لم يأت للفرجة وبدا جاداً جداً في اللقاء.. الدقيقة 7 ديل بييرو يواجه المرمى الهلالي وبشكل منفرد.. هدف لليوفي منتظر.. الدعيع ينطلق من عرينة ويبعد الكرة من أمامه.

من جديد في الدقيقة 10 ديل بيير يعود مجدداً ويراوغ الشهراني ويسدد كرة زاحفة أخرجها مجدداً عميد لاعبي العالم بقدمه.. وخيبة أمل للإيطالي الكبير.

الثالثة ثابتة.. ديل بييرو مصمم على التسجيل.. راوغ الشهراني من جديد وتسديدة قوية على يمين الدعيع وهدف لليوفي في الدقيقة 13.

الدقيقة 18 تشهد فاصلاً مهارياً هلالياً.. الجابر يعيد الذكريات الجميلة ويقدم فاصلاً فنياً جميلاً.. الجابر يضع الكرة من بين أقدام إيليا.. والجماهير تردد: سامي.. سامي.

الدقيقة 20.. الكرة على مشارف قوس الـ18 بين أقدام الطليان.. ديل بييرو مجدداً يواجه المرمى بعد سوء تنظيم من الدفاع الأزرق ويركن الكرة في الشباك.. هدفا ثانيا.

سيطرة اليوفي مستمرة.. «ماتري» يواجه الدعيع هذه المرة والدعيع يواصل تألقه ويتصدى لكرة ماتري الخطيرة.. كان ذلك في الدقيقة 23.

الدقيقة 30.. اليوفي يواصل سيطرته وسطوته على مجريات المباراة.. الكرة تصل للاعب الوسط «إليا» راوغ الدفاعات الهلالية.. ويقذف الكرة من بين أقدام الغنام لتسكن المرمى الهلالي هدفاً ثالثاً.

الجناح الطائر ويلهامسون يتحرك من الطرف الأيمن ويراوغ مدافع اليوفي بمهارة ويرفع الكرة للحارثي بيد أن رأس المدافع تسبق الحارثي ويبعدها بعيداً.

الهلال يواصل صحوته في دقائق الشوط الأول الأخيرة.. الكرة تصل للشلهوب على منطقة القوس.. يسدد كرة قوية لم يتمكن منها الحارس بوفون القائم يحرم الهلال من الهدف الأول.

فورة هلالية تستمر.. ويلي يؤكد أن رحيله من الهلال كان خطأ كبيراً ويمرر الكرة للعابد الذي راوغ الدفاعات الإيطالية ببراعة ويمرركرة عرضية للحارثي.. الكرة لم تصل.. الدفاع يبعدها بعيداً.

ويلهامسون من جديد يفرض إبداعاته ويرهق دفاعات اليوفي من الطرف الأيسر.. يمرر الكرة للشلهوب عند الدقيقة 40 سددها بعيداً عن مرمى اليوفي.

قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه.. كرة يتداولها نجوم اليوفي تصل لكلاوديو ماركيزيو سددها جميلة في الزاوية البعيدة على يسار الدعيع وهدف رابع لليوفي انتهت به أحداث الشوط الأول.

الشوط الثاني

دول يبدأ الشوط الثاني بعدد من التغييرات بعد عدد من التغييرات في الشوط الأول.

الرابح سعد يسجل

منذ الدقائق الأولى لهذا الشوط.. كرة هلالية تصل للشلهوب يمررها بذكاء للرابح سعد الذي انفرد بحارس اليوفي البديل ماركو ستوراري أجلسه أرضاً.. وركن الكرة زاحفة على يمين بوفون هدفاً هلالياً جميلاً في الدقيقة 48.. الكل يهنئ سعد بأول أهدافه مع الهلال.

الكبير يخرج

الدقيقة 49 تشهد نهاية مسيرة أسطورة كرة القدم السعودية والعربية والآسيوية محمد الدعيع في الملاعب وسط تصفيق حار وكبير من الحضور عرفاناً بما قدمه الكبير طوال حياته الكروية.

الدقيقة 51 تشهد هدفاً خامساً لليوفي سجله (كيليني) في حلق المرمى بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

المباراة تهدأ قليلاً بعد مرور 60 دقيقة من المباراة ويصبح اللعب محصوراً وسط الميدان دون أي خطورة من الطرفين على مرمى الآخر.

الدقيقة 73 تشهد خطأ خطيرا لليوفي على قوس الـ18 قرب المرمى الهلالي بيبي عند التنفيذ.. يسددها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس البديل بدر الدعيع وهدف سادس لليوفي.السيطرة تعود من جديد لليوفي.. والدعيع الصغير ينقذ المرمى الهلالي من الهدف السابع عند الدقيقة 77.

المحياني يتلقى عرضية جميلة من سلمان الفرج.. رأس عيسى تخطئ الهدف.. الدقيقة 80 والنتيجة 6-1 لليوفي.

جدية اليوفي لم تتوقف وفوسنيتش يتلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عالجها مباشرة داخل الشباك الزرقاء هدفاً سابعاً عند الدقيقة 85.. ونتيجة ثقيلة تشهدها المواجهة.صافرة العمري تعلن نهاية المباراة بفوز متصدر الدوري الإيطالي يوفنتوس بسبعة أهداف مقابل هدف واحد للهلال.

من المباراة

- شارك نجوم كثر الهلال في المهرجان وهم: خالد شراحيلي وبدر الدعيع وسلطان البيشي وفهد السبيعي وحسن خيرات وماجد المرشدي وسلمان الفرج ومحمد القرني ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري وعيسى المحياني وأحمد الدونسي وخالد عزيز وياسر الياس وفواز فلاتة وإبراهيم غالب.

- وجد النجم الجماهيري الكبير ياسر القحطاني في ملعب المباراة ووجد ترحيباً حاراً من قبل الجماهير. الإصابة التي يعاني منها القناص حرمته من المشاركة في اللقاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة