ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 07/01/2012/2012 Issue 14345

 14345 السبت 13 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء الأمريكي حكم عليه بأربع سنوات
سجن باكستاني أدين بالتخطيط لتهريب عنصر من طالبان إلى أمريكا

رجوع

 

واشنطن-ا ف ب

حكم على باكستاني أدين بتهم إرهاب بالسجن أكثر من أربع سنوات في الولايات المتحدة بسبب التخطيط لإدخال عنصر من حركة طالبان باكستان إلى الأراضي الاميركية.

واعترف عرفان الحق (37 عاما) سبتمبر إلى جانب باكستانيين آخرين بالتآمر لمساعدة منظمة إرهابية وحكم عليه قاض فدرالي اميركي في واشنطن الخميس بالسجن 50 شهرا. وحكم على الباكستانيين الآخرين في الشهر الفائت بالسجن 40 و36 شهرا للتهمة نفسها التي جرت وقائعها بين يناير ومارس 2011.

ووافق الرجال الثلاثة على العودة إلى باكستان بعد انتهاء عقوباتهم.

وصرح مساعد النيابة العامة لاني برور إن «عرفان الحق تآمر مع آخرين لتهريب شخص يشتبه في أنه عنصر في منظمة إرهابية أجنبية إلى الولايات المتحدة».

وأضاف أن «هذا السلوك يشكل خطرا كبيرا على أمننا القومي». وأفادت وزارة العدل الاميركية أن عناصر أمن متخفين أوعزوا إلى «مصادر موثوقة» بالاتصال بالرجال الثلاثة الذين كانوا يقيمون في الاكوادور آنذاك للطلب منهم تهريب شخص وهمي ادعوا أنه من طالبان باكستان إلى الولايات المتحدة.

واشارت وثائق المحكمةان الحق قال للمصادر ان ما ينوي الرجل فعله في الولايات المتحدة «لا يعنيه» سواء كان «العمل الشاق أو مسح الأرضيات أو غسل الصحون في فندق. هذا قراره». وتابعت أن الرجال الثلاثة قبلوا دفعة مالية مقابل العملية من دون تحديد قيمتها وأنهم امنوا جواز سفر باكستانيا مزورا. وتمت عملية الإيقاع بالثلاثة بمشاركة وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالي وشرطة الاكوادور، بحسب وزارة العدل. وأوقف الرجال الثلاثة في ميامي في 13 اذار/مارس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة